إعلان

مسئول لبناني: 26 يوليو في مصر رسائل للعالم بإنهاء الحكم الطائفي

02:14 م الإثنين 29 يوليه 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بيروت – (أ ش أ):

أكد رئيس تنظيم ''المؤتمر الشعبي اللبناني'' كمال شاتيلا أن استفتاء 26 يوليو في مصر وجه رسائل إلى العالم بتلاحم الجيش والشعب وإنهاء الحكم الطائفي.

وأوضح في بيان له اليوم أن ''الاستفتاء الشعبي الذي اكتسح الميادين المصرية يوم 26 يوليو تحول بناء على دعوة قائد الجيش الفريق أول عبد الفتاح السيسي إلى يوم تاريخي مشهود فوض فيه أكثر من 40 مليون مصري جيشهم الوفي حماية الأمن القومي في الداخل والخارج وجددوا الشرعية الشعبية التي انطلقت يوم 30 يونيو لإعادة السلطة بالديمقراطية المباشرة إلى الشعب واستعادة الحرية والتعددية السياسية''.

وشدد على أن خلو انتفاضة 26 يوليو من كل أنواع التطرف الطائفي وجمعها معظم التيارات السياسية يكشف حرص الأغلبية الشعبية في مصر على ثوابت الإيمان والوطنية والعروبة الحضارية.

وأشار شاتيلا إلى أن استفتاء 26 يوليو وجه رسائل إلى العالم بحرق مشروع ''الشرق الأوسط الكبير'' مما يعني بداية سقوط حرب التقسيم الأمريكية الإسرائيلية للمنطقة واستعادة المبادرة لأيدي عربية تحررية مستقلة تنقذ الأمن القومي العربي من التصدع والانهيار وتعيد جمع الشمل العربي.

ولفت إلى أنه في ظل تغير موازين القوى الدولي ومواجهة مصر لحروب استنزاف وحملات معادية للحيلولة دون انطلاقتها فإن المرحلة تتطلب تضامناً عربياً واسعاً وعميقاً مع مصر مادياً ومعنوياً وسياسياً ومساندة دول البريكس لمصر في كل المجالات فمصر اليوم أقوى من أي وقت مضى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان