إعلان

صحف الأحد: 4‏ تكفيريين وراء الهجوم علي كنيسة الوراق بعد معاينتها 5 مرات

07:51 ص الأحد 27 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

صحف الأحد: 4‏ تكفيريين وراء الهجوم علي كنيسة الوراق بعد معاينتها 5 مرات

القاهرة - (أ.ش.أ):

تصدر الشأن المحلي عناوين واهتمامات الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الأحد، حيث أبرزت الصحف زيارة رئيس مجلس الوزراء الدكتور حازم الببلاوي إلى دولة الإمارات، بالإضافة إلى عودة الدراسة في محافظة شمال سيناء.

وجاءت عناوين صحيفة ''الأهرام'' كالتالي:

- 15 سيارة من القوات المسلحة لبيع الخضر والفاكهة بالقاهرة

- السماح بتسجيل المواليد بالبطاقات التموينية من المكاتب

- المستشار مجدي العجاتي نائب رئيس مجلس الدولة‏:‏ كنت أتمني عدم التراشق بين الهيئات القضائية

- مصر والإمارات توقعان اتفاقية لدعم البرنامج التنموي بـ‏4.9‏ مليار دولار

- الببلاوي‏:‏ المصريون لن يفرطوا في بلدهم‏

- بن راشد‏:‏ ندعمكم في مواجهة التحديات

- الأهلي يطير إلي جوهانسبرج‏..‏ والفيفا يحسم غدا ملعب مباراة غانا

- مداهمات للجيش والشرطة علي أوكار الإرهاب

- ضبط‏68‏ متهما ودانات لصواريخ جراد بسيناء والإسماعيلية

- ‏4‏ تكفيريين وراء الهجوم علي كنيسة العذراء

وقالت ''الأهرام'' أن أجهزة الأمن بوزارة الداخلية نجحت في تحديد المتهمين في حادث كنيسة الوراق وهم‏4‏ من الجهاديين وقاموا بتنفيذ الجريمة بعد مراقبة للكنيسة ومعاينتها‏5‏ مرات ، وتأكدوا من أن يوم الحادث سيشهد‏6‏ حفلات زفاف وعقدوا العزم علي تنفيذ الجريمة، خاصة وأن الكنيسة بطريق الكورنيش الذي يسهل معه تنفيذ الجريمة وأنهم نجحوا بعد ارتكابها في الاختفاء داخل شقة سكنية بمنطقة متطرفة شمال الجيزة حيث قام قطاع الأمن المركزي والأمن الوطني مدعما بضباط الأمن العام بمداهمة المكان والوصول إلى المتهمين حيث يخضعون الآن لتحقيقات مكثفة من قبل جهاز الأمن الوطني خاصة وأن المتهمين على صلة بمجموعة من الأحداث الإرهابية التي ارتكبت على مدار الأيام الماضية وكان هناك ربط بين الوصول للمتهمين وما حدث بالشرقية أمس الأول من ضبط صواريخ مضادة للطائرات و''الآر بي جي'' تستخدم في العمليات الإرهابية وسوف تعلن وزارة الداخلية خلال الساعات القادمة القبض علي المتهمين والمشاركين معهم ورحلة هروبهم.

وجاءت عناوين صحيفة ''الأخبار'' كالتالي:

- ضبط مرتكبي مذبحة كنيسة الوراق

- تنظيم يضم عناصر إخوانية وجهادية وتگفيرية نفذت العملية

- بعد اعتذار ‮٣ ‬قضاة‮ في ‬جولة جديدة في تحقيقات تزوير الانتخابات الرئاسية

- مناقشة المسؤولين وسماع مقدم البلاغ والگشف عن تورط حرگة‮ ''‬قضاة من أجل مصر‮''

- الشرطة الترگية تقتحم الحرم الجامعي بالجرافات وتقمع مظاهرة طلابية

- نائب رئيس دولة الإمارات يستقبل رئيس الوزراء

- بن راشد:ندعم مصر في مواجهة التحديات

- النائب العام السابق خرج في حراسة الشرطة

- محامو البحيرة يرفضون المرافعة أمام القاضي‮ ‬طلعت عبدالله‬

وذكرت ''الأخبار'' أن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس الوزراء حاكم دبي أكد مجددا علي دعم بلاده لمصر في مواجهة تحديات المرحلة الحالية، معربا عن تطلعه بأن تتجاوز مصر التحديات الحالية كما حدث مع الإمارات في وقت سابق بمواجهة مشكلات البنية الأساسية والتي تم التغلب عليها برؤية شاملة ،ومذكرا بمقولة الشيخ زايد آل نهيان رحمه الله بأن مصر هي قلب العروبة.

جاء ذلك خلال استقباله امس في دبي د. حازم الببلاوي رئيس الوزراء الذي يزور الإمارات حاليا علي رأس وفد رفيع المستوي.

وقد عقدت جلسة مباحثات بين الجانبين تم خلالها بحث سبل دفع العلاقات المتميزة بين مصر والإمارات واستعراض الأوضاع السياسية وملف العلاقات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية بين البلدين أعرب د. الببلاوي خلال اللقاء عن شكر مصر وتقديرها قيادة وحكومة وشعبا للإمارات علي وقوفها إلي جانب مصر بعد ثورة 30 يونيو، مؤكدا علي عمق العلاقات التاريخية بين البلدين.

وأكد د. الببلاوي أن المصريين استعادوا ملكية مصر ولن يفرطوا فيها مرة أخري وأن مصر أصبحت للمصريين ويقف خلف الشعب قوات مسلحة وشرطة وأن هذا هو أحد مكاسب ثورتي 25 يناير و30 يونيو والتي رسخت أن الجيش والشعب والشرطة يد واحدة، مشيرا إلي أن لمصر مؤسسة عسكرية قوية تقوم علي حماية مسارها الديمقراطي وتحقيق عملية النهوض الاقتصادي والعبور إلي مرحلة الانطلاق.

وقال د. الببلاوي إن أمن الخليج والإمارات هو جزء من الأمن القومي المصري، وأن ما يحدث بين مصر وعدد من الدول العربية هو مجرد بداية للتعاون بين دول الأمة العربية التي ينتظرها مستقبل واعد،وطالب د.الببلاوي بضرورة تحويل الاتفاقيات التي تم توقيعها إلي واقع ملموس، مشيرا إلي أن هناك 3 ملفات أساسية في مصر يجري التعامل معها سياسية واقتصادية وأمنية. تناولت المباحثات تنظيم مؤتمر اقتصادي عالمي بمصر تحضره الدول العربية الداعمة لمصر مثل السعودية والإمارات والكويت لبحث كيفية جذب الاستثمارات إلي مصر وإعادتها إلي سابق عهدها.

وجاءت عناوين صحيفة ''الجمهورية'' كالتالي:

- تجديد حبس 25 من أولتراس أهلاوي

- واشنطن تايمز: أوباما دمر علاقات أمريكا مع مصر وتجاهل جريمة كنيسة العذراء

- عبدالنور: 25 ألف فرصة عمل ومؤتمر لتشغيل شباب الصعيد قريباً

- 14 مشروعاً للمياه والصرف الصحي تدخل الخدمة قريباً

- 3 مشروعات للاستثمار السياحي العالمي بالقناطر باستثمارات 250 مليون جنيه

- وسط استقالات وتهديدات بالانسحاب.. ''الخمسين'' تناقش المسودة الأولي للدستور اليوم

- الجيش يحاصر الإرهاب في سيناء

- ضبط صواريخ ودانات مدفع ومواد شديدة الانفجار في مداهمات لبؤر إجرامية

- تدمير 21 بيارة سولار وبنزين و58 عشة ومصادرة 23 سيارة ودراجة بخارية


وذكرت ''الجمهورية'' أن عناصر القوات المسلحة وأجهزة وزارة الداخلية تنفيذ المداهمات للبؤر الإرهابية بسيناء وضبط العناصر الإجرامية والمسلحة في العديد من محافظات مصر.

ففي شمال سيناء قامت عناصر الجيش الثاني وتشكيلات من الأمن المركزي بمداهمة وتفتيش العديد من القري والمنطقة الصناعية بالعريش والزراعات شرق وغرب مطار العريش وتمكنت من القبض علي 4 من العناصر التكفيرية المسلحة عثر بحوزة أحدهم علي سلاح خرطوش وكمية من الذخائر ومادة يحتمل أن تكون TNT شديدة الانفجار، و3 كاميرات للتصوير وخطوط وأجهزة اتصالات و2 جهاز لاب توب محمل عليها خطب تكفيرية وتصوير لتفجير موكب وزير الداخلية وعدد من عمليات استهداف وقتل عناصر القوات المسلحة والشرطة.

كما تم ضبط 11 متهماً من المطلوبين جنائياً لاقتحام وحرق قسم شرطة رمانة وقتل أحد جنود القوات المسلحة والتحريض علي قتل عناصر التأمين بسيناء.

وألقت عناصر القوات المسلحة القبض علي أحد المتهمين أثناء محاولته اقتحام كمين للقوات المسلحة بمنطقة شرق التفريعة عثر بحوزته علي 2 فرد خرطوش، وضبط 13 فرداً من المشتبه بهم من بينهم 6 فلسطينيين لا يحملون تحقيق شخصية ومنتهية إقامتهم.

كما ألقت عناصر الجيش الثاني الميداني القبض علي 12 فرداً مشتبها بهم خلال محاولتهم الهروب داخل سيارتين من كمين للجيش والشرطة علي طريق الإسماعيلية أبوحماد، من بينهم 7 من بدو سيناء وفلسطينيان.

وقد أسفرت المداهمات عن اكتشاف وحرق وتدمير 21 بيارة سولار وبنزين. بإجمالي 15 طناً. وضبط 2 دانة لصواريخ جراد ودانة مدفع من مخلفات الحروب. وتدمير 58 عشة ووكر تتخذها العناصر الإرهابية والإجرامية المسلحة مقراً لها عثر بداخلها علي 10 أجولة لنبات البانجو. وكميات من الذخائر. كما تم ضبط لودر و11 سيارة ملاكي وربع نقل و12 دراجة بخارية بدون ترخيص أو لوحات معدنية. وضبط 17500 قاروصة سجائر مهربة بمنطقة الطويلة برفح.

كما تقوم عناصر المهندسين العسكريين حالياً بإزالة المخلفات وإعادة تسوية جانبي طريق العريش. والطريق الساحلي. وإزالة عدد من المباني والأسوار والزراعات المخالفة بجوار مطار العريش.

من ناحية أخرى أشارت ''الجمهورية'' إلى عودة الحياة لمدارس شمال سيناء بعد أن تأجلت الدراسة بها ثلاث مرات متتالية لأكثر من شهر لدواع أمنية.

وقد بدأت الدراسة أمس وسط حراسة مشددة من جانب الأمن.. وتفقد اللواء سيد حرحور محافظ شمال سيناء عدداً من المدارس بالمحافظة واطمأن علي سير الدراسة وأكد أن العملية التعليمية تسير بهدوء وأمان وأن حالات الغياب تكاد تكون معدومة بين التلاميذ والمدرسين.

وجاءت عناوين صحيفة ''الشروق'' كالتالي :

- كلام نهائي : تحصين منصب وزير الدفاع

- اتجاه لتقييد محاكمة المدنيين أمام القضاء العسكري وقصرها على الجرائم المباشرة

- الدراسة تتحدى الخوف في شمال سيناء

- انقسام اخواني حول حضور جلسات محاكمة مرسي

- رفض دعوى اتهام البرادعي بخيانة الأمانة

- الشهود المسلمون يبرئون المتهمين المسيحيين في ''فتنة الخصوص''

 

لمتابعة أهم  وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان