إعلان

الأناضول:638 قتيلا خلال أسبوع عيد الأضحى في 9 دول عربية

01:18 م الإثنين 21 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (الأناضول):

قتل إجمالا 638 شخصا خلال أسبوع عيد الأضحى (من الاثنين الماضي إلى أمس الأحد) في 9 دول عربية، في حوادث مختلفة، أبرزها انفجارات وحوادث امنية واغتيالات، إضافة إلى الهجمات المتواصلة للنظام السوري برئاسة بشار الأسد، والتي أودت بحياة 395 سوريا، بنسبة 62 % من إجمالي عدد القتلى، بحسب إحصائية أعدتها وكالة أنباء ''الأناضول'' استنادا لمصادر رسمية وحقوقية وشهود عيان.

وإضافة إلى قتلى سوريا، جاء العراق في المرتبة الثانية في حصيلة قتلى العيد بـ101 قتيلا في سلسلة تفجيرات يليه اليمن بـ33 قتيلا، معظمهم من رجال الأمن كانوا ضحية اعتداءات.

وفي الصومال قتل 25 في تفجير واحد بوسط البلاد.

أما في مصر فلقي 15 مصر مصرعهم بينهم 12 لقوا مصرعهم غرقا في مياه النيل أثناء التنزه في العيد، و3 في هجوم مسلح على كنيسة قبطية بالقاهرة مساء أمس.

كما قتل 11 في تونس في عملية للجيش التونسي ضد عناصر ''تكفيرية''، و3 في ليبيا في حوادث أمنية، و3 في الأردن، وفلسطيني واحد، والأربعة الأخيرين في حوادث جنائية.

وقتل إجمالا 446 في سوريا خلال أسبوع العيد، من بينهم 395 مدنيا سوريا، بينهم نساء وأطفال في هجمات يومية كان يشنها النظام السوري على مدار أسبوع العيد بلا توقف، و50 من مسلحي ''حزب الله'' ولواء ''أبو الفضل العباس'' أعلن الجيش السوري الحر مقتلهم.

ومن بين الـ446 قتيلا أيضا اللواء الركن جامع جامع، رئيس فرع الأمن العسكري للنظام السوري في محافظة دير الزور، شرقي سوريا، والذي ويعد من أبرز الشخصيات الأمنية لدى نظام بشار الأسد .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان