إعلان

''قرصة ودن'' الألتراس لدولة الإخوان.. ''تسلسل زمني''

08:47 م الأربعاء 23 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إياد أحمد:

يبدو أن ''الألتراس'' قرر ألا يقف مكتوفي الأيدي انتظارًا حتى جلسة السبت، والتي كان مقررًا لها، النطق بالحكم على متهمي ''مجزرة بورسعيد'' التي راح ضحيتها 72 من مشجعي النادي الأهلي، وسط تكهنات بالتأجيل بعد طلب المستشار طلعت عبد الله، النائب العام، فتح باب المرافعة لضم متهمين جدد، وبدأ التحرك طلبًا للقصاص وعدم تأجيل النطق بالحكم، حيث شهد الأربعاء تحركات وتظاهرات لـ''الألتراس''.. نرصدها في التسلسل الزمني الآتي..

صباح الأربعاء.. تظاهر المئات من أعضاء ألتراس أهلاوي أمام مقر البورصة المصرية بوسط القاهرة، في إطار سلسلة الاحتجاجات التي أعلنتها رابطة الألتراس، للمطالبة بالقصاص لشهداء مجزرة بورسعيد، قبل صدور الحكم في جلسة السبت المقبل.. وجاءت الوقفة دون أي هتافات أو شعارات، بهدف ''توجيه رسالة إلى مؤسسات الدولة بعدم تأجيل الحكم في قضية مجزرة بورسعيد''.
 
الواحدة ظهرًا.. تحرك المئات من أعضاء رابطة التراس أهلاوي في مسيرة صامتة من أمام مقر تظاهرهم صباح اليوم بشارع البورصة، ليجوبوا شوارع وسط البلد، مرورًا بميدان لاظوغلي وشارع سوق سعد زغلول؛ مما أدى الى حالة من الزحام والتكدس بالسوق والشوارع المحيطة به متجهين لمحطة مترو سعد زغلول..

الثانية ظهرًا.. قام أعضاء الالتراس بدخول محطة مترو سعد زغلول وقاموا بقطع  شريط المترو، مرددين هتافات ''يا شهيد نام وارتاح واحنا نكمل الكفاح''، ''احنا الاولتراس الاحرار''، ''سامع أم شهيد بتنادي مين هيجيبلي حق ولادي، هنعلمهم الادب.. هنوريهم الغضب''، وسط حالة من الفوضى.

الثالثة عصرًا.. وصل أعضاء رابطة ألتراس أهلاوي لميدان التحرير، بعد مسيرة سيرا على الأقدام على قضبان مترو سعد زغلول وصولا لمحطة السادات.. وفور وصولهم توجهوا للحديقة المواجهة للمجمع كاستراحة لهم، ومن ثم تحركوا في اتجاه كوبري اكتوبر مع دعوات منهم بقطع كوبري أكتوبر.

الثالثة والنصف عصرًا.. قام أعضاء من رابطة أولتراس أهلاوي، بقطع كافة مداخل كوبري اكتوبر، بمنطقة ميدان التحرير مما تسبب في حالة من الاختناق المروري.. وحدثت مشادات بين عدد من قائدي السيارات وأعضاء الرابطة، لما تسببوا فيه من تعطيل لمصالحهم الشخصية.

الرابعة عصرًا.. قام عدد من أعضاء رابطة أولتراس أهلاوي باشعال النيران بإطارات سيارات أعلى كوبري أكتوبر، واستمر توقف السير اكثر من 40 دقيقة.. وبسؤال أحد أعضاء الأولتراس، قال ''هي دي بداية الشغب.. وانتظروا المزيد''.

الرابعة والنصف.. قام أعضاء رابطة التراس اهلاوي بفتح كوبري اكتوبر بعد أن اغلقوه لمدة تجاوزت الساعة، متجهين لميدان التحرير مرة أخرى.. وعادت حركة المرور لطبيعتها تدريجيا بعد فتح الطريق.

الخامسة مساءً.. اختتم أولتراس أهلاوي فعاليات اليوم، ووصف أحد قيادات الألتراس - الكابو - ما حدث من فعاليات بـ''قرصة الودن''، مشددًا على المشاركين في فعاليات اليوم من بالاستمرار في طريقهم وعدم الالتفات إلي أي شخص.. وأضاف ''الكابو'' في كلمة القاها على جموع الالتراس المشاركة في فعاليات اليوم، من أمام مجمع التحرير، قائلا ''انتم أرجل ناس في مصر، طريقكم استمروا فيه لان زمن التفكير قد ولى''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان