إعلان

ناشطات سوريات تدعين الي اضراب عن الطعام يوم 22 سبتمبر

01:13 ص الخميس 20 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - فادي محمد:

نظمت عدد من الناشطات السوريات في مصر، وقفة اليوم، أمام جامعة الدول  العربية للدعوة إلي التظاهر و الأضراب عن الطعام يوم 22 سبتمبر للتضامن مع الشعب السوري والاستجابة الي مطالبهن بمساعده سوريا من خلال فرض حظر جوي وممرات امنه لتوصيل المساعدات وغيرها من المطالب.

و كان عدد من السيدات السوريات دخلن في اضراب عن الطعام من يوم 9 سبتمبر بقيادة السيدة لينا الطيبي  و هي الداعية إلي الاضراب يوم 22 سبتمبر و التي تعرضت اليوم إلي ازمة صحية شديدة نقلت علي أثرها إلي المستشفي نتيجة لأضرابها عن الطعام لفترة طويلة .

وطالبت السيدات بضرورة الإغاثة الفورية لأطفال سوريا ونسائها بتامين الممرات الأمنه لايصال المساعدات الانسانية، وفرض حظر جوي ومنطقه عازله للاهالي،والعمل علي اغلاق قناه السويس في وجه السفن المحملة بالاسلحة التي يستخدمها النظام في سوريا ،وتسويه اوضاع اللاجئين السوريين.

كما طالبت النساء الذي دخل اضرابهن اليوم العاشر علي التوالي بالضغط علي النظام السوري من أجل تسهيل دخول وسائل الاعلام المختلفة ومنظمات حقوق الإنسان،وعدم منح مهل اضافيه للنظام تحت ايه ذريعه كانت، لان هذه المهل تحولت الي مبررات لقتل اهل سوريا.

و من السيدات المضربات علي الطعام  :لينا الطيبي شاعره ،وسلمي جزايرلي مذيعه،والناشطتان رولا الخش ، وجورجينا جميل ولويز عبد الكريم ممثله سورية ،ووفاء سالم ممثله سوريه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان