إعلان

أقباط يستنكرون ذكر''رموز كنسية'' في بلاغات الجبهة السلفية حول الفيلم المسيء

08:03 م الخميس 20 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- عزة جرجس:

أصدرت حركة أقباط بلا قيود، مساء اليوم، بيانا استنكرت فيه ورود أسماء إعتبرتها الحركة لـ''رموز كنسية'' في بلاغات الجبهة السلفية للنائب العام ضد الفيلم المسيء للرسول.

وقالت الحركة في بيانها :'' نستنكر محاولات البعض للزج بأسماء رموز كنسية في فتنة الفيلم المسيء، ونهيب بالجهات المسئولة وبوسائل الإعلام المختلفة تحري الدقة واجراء ما يلزم من تحقيقات جادة حول الشخصيات القبطية التى يحاول بعض ''هواة الشهرة'' وبعض المدفوعين من جماعات متطرفة الزج باسمائهم فى بلاغات وهمية، للنيل من الكنيسة القبطية و رموزها''.

واعتبرت  الحركة أن ورود أسماء مثل الأنبا سرابيون، أسقف إبراشية لوس أنجلوس، و القمص مرقس عزيز، المنتدب للخدمة بالولايات المتحدة، فى بلاغات للجبهة السلفية وبعض المحامين الإسلاميين تتهمهم بالضلوع فى انتاج الفيلم المسىء، ''هى محاولة يائسة للاصطياد فى الماء العكر ولإشعال الفتنة مجدداً بين الأقباط والمسلمين، وهو ما ندينه بشدة، ونؤكد أن رموزنا خط أحمر لا يسمح بتجاوزه'' وفقا لبيان الحركة.

وأدانت الحركة- ما أسمته، الاعتداء الصارخ على الحريات الشخصية للأفراد والتفتيش فى النوايا الذى تنتهجه سلطات الدولة تجاه بعض النشطاء ممن استخدموا حقهم الأصيل فى حرية الرأي والتعبير من خلال وسائل النشر المختلفة، ومن ثم وجهت إليهم تهمة إزدراء الدين الإسلامى.

وطالبت الحركة، في ختام بيانها، بالإفراج الفوري عن الناشط الشاب ألبير صابر عياد، وبإعادة النظر فى الحكم الصادر على الناشط بيشوى كميل، مؤكدة تضامنها الكامل مع حق كل مواطن فى حرية الرأى والاعتقاد والنقد بعيداً عن المساس بالمقدسات والثوابت الدينية.

يذكر أن النائب العام، المستشار عبد المجيد محمود، كان قد قرر الإسبوع الماضي وضع 9 من أقباط المهجر المقيمين في الولايات المتحدة على قوائم ترقب الوصول من الخارج.

والأشخاص الصادر بحقهم القرار هم القس مرقص عزيز وعصمت زلقمة وموريس صادق ونبيل بسادة وإيهاب يعقوب وجاك عطا الله وناهد متولي وإيليا باسيلي وعادل رياض، إضافة إلى القس الأميركي تيري جونز.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان