إعلان

الجارديان: الثورة المصرية اتخذت منحى جديدا بعد الحكم على مبارك

10:59 ص الأحد 03 يونيو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - أ ش أ :

رأت صحيفة الجارديان البريطانية أن الثورة المصرية المتعثرة الخطى اتخذت منحى دراميا جديدا بعد الحكم الصادر ضد الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك ووزير داخليته بالسجن المؤبد مشيرة إلى أن النشوة الاولية السريعة بهذا الحكم التاريخي وهو الاول ضد حاكم عربي تحولت وبسرعة إلى تشوش والتباس وبعد ذلك إلى حنق شديد خرج معه المصريون إلى الشوارع مع سماع تفاصيل وحيثيات الحكم.

وقالت الصحيفة في تعليق لها اليوم الاحد أن الحكم يجعل الباب مفتوحا أمام محامي مبارك للاستئناف عليه ونقلت الصحيفة عن محللين سياسيين قولهم إن الحكم انتصار للنظام البائد ويبعث باشارة على انه مازال يحكم بقبضته على البلاد.

وأردفت الصحيفة تقول ان الحكم يدل على أن النظام عازم على قطع رؤوسه ورميها إلى الكلاب من أجل الاحتفاظ بباقي الجسد.

وقالت الصحيفة انه بمجرد اكمال القاضي أحمد رفعت لتلاوة الحكم تحول الصمت والهدوء داخل قاعة المحاكمة في اكاديمية الشرطة إلى اشتباكات داخل القاعة وردد المحامون الغاضبون هتافات '' الشعب يريد تطهير القضاء '' وخارج المحكمة اشتبك المتظاهرون ضد مبارك وأسر شهداء الثورة مع أنصار مبارك وأفراد شرطة مكافحة الشغب.

ونقلت الصحيفة عن أحد المتظاهرين خارج المحكمة قوله '' هذا ليس حكما .. مبارك رجل ميت على اي حال .. لكن الاخرين ينبغي اعدامهم عشرات المرات .. دماء شبابنا رخيص .. ينبغي علينا العودة إلى بيتنا الروحي .. ميدان التحرير'' .

وكانت منظمة العفو الدولية قد أعلنت امس ان الحكم ضد مبارك فشل في انهاء ثقافة افلات مسؤولي الشرطة من العقاب والساسة المذنبين في قضايا الانتهاكات الحقوقية.

اقرأ ايضا:

إصابة عدد من متظاهري التحرير إثر سقوط جزء من عقار عليهم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان