إعلان

امتحان ''الإنجليزي'' يثير الجدل بين طلاب الثانوية العامة

02:27 م الخميس 21 يونيو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

محافظات - سما هاني وأحمد دياب ومصطفى أمير:
تباينت آراء طلاب الثانوية العامة (المرحلة الأولى) بمحافظة أسيوط، اليوم الخميس، حول مستوى امتحان اللغة الإنجليزية ،حيث عبر بعض الطلاب عن سعادتهم بسهولة الامتحان، وأنه جاء في مستوى الطالب المتوسط، بينما جاءت تعبيرات الفتيات غير ذلك حيث أشرن إلي أن الامتحان به بعض النقاط الصعبة جداً، خاصة سؤالي القطعة الثانية، وتصحيح الأخطاء، وأكدن معظمهن أن الوقت لم يكن كافياً للتفكير، والإجابة بتمعن.

وقد أدى طلبة وطالبات الثانوية العامة (المرحلة الأولى) بمحافظة أسيوط، اليوم الخميس، امتحان مادة اللغة الإنجليزية وسط تشديدات أمنية غير مسبوقة هذه المرة.

ومن جانبهم عبر أولياء الأمور خاصة السيدات منهن عن استيائهم من مادة اللغة الانجليزية، وأنها لم تكن سهلة مطالبين مراعاة أبنائهم في التصحيح .

وفي سياق متصل تعددت الشكاوى بالسويس من طلاب (المرحلة الأولى) من الورقة الامتحان لمادة اللغة الإنجليزية، حيث أرجع الطلاب أن هناك أسئلة تفوق تقيس قدرة الطالب المتميز، وتفوق قدرة الطالب المتوسط، خاصة سؤال (الترجمة)، وهو ما دفعهم لتقديم شكاوى لغرفة العمليات بمديرية التعليم.

بينما أوضح بعض السادة الموجهون للمادة أن الامتحان في قدرة الطالب المتوسط، وإن كان هناك دائما سؤالا يبرز قدرات التمييز.

فيما سادت حالة من الفرحة، والارتياح، بمحافظة المنوفية، بين طلاب (المرحلة الأولى) من الثانوية العامة لسهولة امتحان مادة اللغة الإنجليزية، مؤكدين سهولة الامتحان وبعده عن الغموض.

كما أشارالطلاب إلى أن الأسئلة جاءت واضحة، وفي مستوى الطالب المتوسط، ولم تخرج عن المناهج المقررة.

كما بعدت الأسئلة عن الواقع السياسي، وجاءت أسئلة الترجمة عن العمل، وتطبيق البحث العلمي .

فيما أكدت غرفة عمليات التربية والتعليم بالمحافظة على أنها لم تتلقى أى شكاوى بشأن امتحان اللغة الإنجليزية.

 

اقرأ أيضا:

الكيوي والبرتقال والكبدة والشيكولاتة تساعد على النجاح في الثانوية العامة

امتحان ''الإنجليزي'' يثير الجدل بين طلاب الثانوية العامة امتحان ''الإنجليزي'' يثير الجدل بين طلاب الثانوية العامة امتحان ''الإنجليزي'' يثير الجدل بين طلاب الثانوية العامة امتحان ''الإنجليزي'' يثير الجدل بين طلاب الثانوية العامة امتحان ''الإنجليزي'' يثير الجدل بين طلاب الثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان