إعلان

بالفيديو.. بديع يدلي بصوته في الشوري ويؤكد: الإخوان في خدمة الشعب المصري

02:15 م الثلاثاء 14 فبراير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد مصطفي وعمرو رجب:
 
قال الدكتور محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، أن الشعب المصري لم يحضر بكثافة لانتخابات مجلس الشوري لأنه علي علم أن سلطاته لم يحصل عليها بعد.

وأوضح بديع، بعد إدلائه بصوته بدائرته في محافظة بني سويف في اليوم الأول للمرحلة الثانية من انتخابات الشوري، أنه من الأفضل في هذه الظروف أن تُكمل الانتخابات ويكتمل الهيكل التشريعي بمجلسيه الشعب والشوري، مشيرًا إلي أن إصدار القوانين من جهة واحدة يرفع من معدلات الخطأ، مؤكدًا أنه من الأفضل أن يتم دراسة القوانين، في مجلس الشوري ومن ثم يشرعها مجلس الشعب للتقليل من الخطأ.

بديع يدلى بصوته فى انتخابات الشورى

شاهد الفيديو

محمد بديع
وعن الدعوات للعصيان المدني أكد المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين أن مصر في عصر الحرية ومن حق أي فرد أن يدعو إلي ما يشاء، ولكنه أشار في الوقت ذاته أن الحرية مسئولية، مؤكدًا أن الشعب المصري قال كلمته في يوم ذكري التنحي، مشبهًا هذا اليوم بالاستفتاء الشعبي الذي لم يحدث مثله.

وأكد بديع أنه ليس من حق أي فرد أن يفرض رأيه علي الشعب المصري، مؤكدًا أن الله أعطي الحرية للشعب المصري، وبالتالي لا يجب أن يفرض أحدًا رأيه سواء سلطة أو حزب أو جماعة أو أي قوة.

وعن الاتهامات التي وُجهت للإخوان حول تهربهم من سباق رئاسة الجمهورية.. أكد بديع أن الإخوان ليسوا خائفين، فالإخوان عند حاجات الشعب المصري يخدمونه، حتي وهم يسجنون.
 
ووجه المرشد كلمته للإخوان قائلاً: ''نحن الآن في عهد جديد.. ويجب أن تشيروا إلي أن الشعب المصري عمل يوم الدعوات للعصيان المدني بل وقاموا بالتبرع بأجرهم".
 
كما دعا الدكتور محمد بديع جميع المثقفين والتيارات السياسية المختلفة إلأي حوار حر مفتوح وطني بمقر جماعة الاخوان المسلمين بالمقطم يوم الثلاثاء 21 فبراير، للمناقشة حول مستقبل مصر.

ووجه كلامه للشعب السوري داعيًا لهم، ومنددًا ببشار الأسد قاتل شعبه.

اقرأ أيضا:

اللجان تبحث عن ناخبين بـ''شورى'' أكتوبر وسط حراسة الجيش والشرطة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان