إعلان

وكالة الاناضول: قرارات مرسي تشمل حل التأسيسية وتطهير القضاء والإعلام

04:18 م الخميس 22 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

قالت مصادر مقربة من مؤسسة الرئاسة، إن قرارات المرتقبة ستصدر، اليوم الخميس، ستتعلق بـ''تطهير القضاء وإصدار إعلان دستوري مكمل''.

وأشارت المصادر، التي فضلت عدم ذكر اسمها لحساسية منصبها، إلى أن الإعلان قد يتضمن ''حل الجمعية التأسيسية للدستور بعد جملة الانسحابات التي تؤثر علي نسبة التصويت بها، فضلا عن إصدار قرار بتشكيل جمعية آخرى بعد حوار سريع مع القوي السياسية'' - بحسب وكالة الأناضول للأنباء.

يأتي ذلك في الوقت الذي توجه فيه هشام قنديل، رئيس الوزراء، إلى مقر رئاسة الجمهورية، بقصر الاتحادية للقاء الرئيس.

وكشفت مصادر بوزارة العدل أن مرسي استدعى وزير العدل أحمد مكي، لـ''اجتماع طاريء'' في الواحدة ظهر اليوم، وحضر الاجتماع عدد من مستشاري الرئيس.

ورجحت مصادر بالرئاسة ''صدور قرارات مهمة'' عقب الاجتماع، ولم تحدد المجال الذي ستشمله تلك القرارات.

وذهبت مصادر أخري إلي أن القرارات تضمن عملية ''تطهير من الفساد تشمل مجموعة من رجال السياسية الذين لهم علاقة بالنظام السابق وتشمل كذلك مجموعة من رجال أعمال - يملكون قنوات إعلامية - متورطون في قضايا فساد.

وأشارت المصادر إلى أن القرارات ستضمن تفعيل نتائج التحقيق في الطلب الذي قدمه النائبين السابقين بمجلس الشعب المنحل (الغرفة الأولى بالبرلمان) حاتم عزام ومحمد الصاوي، والمتعلقة بالتحقيق في القضايا التي قدمت للنائب العام ولم يتم التحقيق فيها وإعداد حصر ومحاسبة للمسؤول عن ذلك بعد تشكيل لجنة قضائية خاصة للنظر في الأمر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان