إعلان

مجلس الوزراء يقر إلغاء المادة الخامسة من قانون الانتخابات

11:24 م الثلاثاء 04 أكتوبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أيمن شعبان:
أقر مجلس الوزراء برئاسة الدكتور عصام شرف، الثلاثاء، مشروع مرسوم بقانون بإلغاء المادة الخامسة من المرسوم بقانون الصادر في شأن انتخابات مجلسي الشعب والشورى، بحيث يسمح للأفراد المنتمين للأحزاب السياسية بالترشح علي المقاعد الفردية وعلي أن يتم رفع المشروع للمجلس الأعلى للقوات المسلحة لإقراره.

وكان المجلس الأعلى للقوات المسلحة الحاكم قرر تعديل قانون الانتخابات المثير للجدل، ودراسة إنهاء حالة الطوارئ، ووضع ضوابط لإحالة المدنيين إلى المحاكم العسكرية، وكذلك وضع جدول مبدئي للانتقال إلى الحكم المدني.

ومن شأن تعديل تلك المادة السماح للأحزاب بطرح مرشحين على نسبة ثلث المقاعد المخصص للمرشحين المستقلين، وهو المطلب الذي أصرت عليه مختلف الأحزاب والقوى السياسية المصرية وهددت بمقاطعة الانتخابات مالم يتحقق.
وكان ممثلو الأحزاب السياسية قد طالبوا المجلس العسكري بضرورة فرض عزل سياسي على أفراد نظام الحكم السابق في مصر وخاصة أعضاء الحزب الوطني المنحل وأعضاء مجلسي الشعب والشورى ، الذين يمكن أن يعودوا إلى المجالس التشريعية من بوابة المستقلين إذا لم يزاحمهم مرشحو الأحزاب.

كما ذكرت مصادر أن الحكومة وعدت بدراسة وضع قانون الطوارئ الذي جدد العمل به في مصر وذلك في ضوء الوضع الأمني المتدهور في البلاد ، وهو القانون سيئ السمعة الذي يتيح للشرطة سلطات القبض الفوري والاعتقال دون محاكمة.

اقرأ أيضا:

المجلس العسكرى يصدر مراسيم بقوانين مجلسى الشعب والشورى

بلدنا بالمصري مواعيد إنتخابات مجلسي الشعب والشورى

حزب الوفد يرفض قانون انتخابات مجلسى الشعب والشورى

فتح باب الترشيح للانتخابات 12 اكتوبر

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان