إعلان

العربي يشارك في جنازة ولي العهد السعودي.. ويتوجه

10:39 م الإثنين 24 أكتوبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (أ ش أ)
أعلن الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي أنه سيشارك غدا الثلاثاء في تشييع جنازة ولى العهد السعودي الأمير سلطان بن عبد العزيز في الرياض.

وقال العربي، في تصريحات صحفية الاثنين، إنه سيتوجه بعد تشييع الجنازة للعاصمة القطرية الدوحة غدا للمشاركة في اجتماع للجنة الوزارية العربية التي شكلها مجلس الجامعة العربية برئاسة قطر والمعنية بالأزمة السورية وتضم قطر رئيسا وعضوية مصر وسلطنة عمان والجزائر والسودان والأمين العام للجامعة العربية.

وردا على سؤال حول المأمول من اجتماع اللجنة الوزارية العربية مع القيادة السورية في دمشق يوم الأربعاء المقبل، قال العربي إن المأمول أن تتحقق كل المطالب التي يطالب بها وزراء الخارجية العرب لوقف العنف والبدء في حوار وطني وتحقيق الإصلاحات، مشيرا إلى أن المتوقع الوصول إلى دمشق بعد ظهر الأربعاء.

وردا على سؤال هل بدأتم لقاءات مع المعارضة السورية، كما تلتقون القيادة السورية.. قال العربي: ''أنا التقيت المعارضة السورية ومنها المجلس الوطني خلال الفترة الماضية، لأن من واجب الأمين العام للجامعة العربية أن يستمع لكل وجهات النظر وهذا ما أقوم به الآن''.

وحول ما إذا كانت المعارضة السورية وافقت على حضور مؤتمر الحوار بالجامعة، قال العربي إن ''المعارضة قالت إنها لن تعلن عن موقفها من الحوار إلا بعد أن تعرف وجهة نظر القيادة السورية.

وردا على سؤال هل لدى الجامعة أمل في إمكانية نجاحها في تنظيم مؤتمر للحوار الوطني السوري رغم انقضاء نصف المدة التي حددها مجلس الجامعة وهى خمسة عشرة يوم، قال الأمين العام إن قرار المجلس صدر باستضافة الجامعة لمؤتمر الحوار الوطني خلال خمسة عشرة يوما والجامعة العربية سوف تلتزم بذلك.

اقرأ أيضا:

وفاة ولي العهد السعودي سلطان بن عبد العزيز

سي.ان.ان: وفاة ولي العهد السعودي الامير سلطان بن عبد العزيز

شيخ الأزهر ينعى ولى العهد السعودي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان