إعلان

35 مليون جنيه دعم من قطاع البترول لمستشفى أهل مصر وسرطان أطفال إسكندرية

12:12 م الإثنين 24 أبريل 2023

اجتماع المهندس طارق الملا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

قال طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، إن قطاع البترول ساهم بنحو 35 مليون جنيه في دعم مستشفى أهل مصر بالأجهزة الطبية، ومستشفى سرطان أطفال الإسكندرية لاستكمال مبنى العلاج الإشعاعي ومركز علاج أورام الأطفال.

وأشار الملا، في بيان اليوم الاثنين، إلى مشاركة قطاع البترول في إعادة إعمار قرية خور عواضة المتضررة من السيول بأسوان بالتعاون مع محافظة أسوان وجمعية الأورمان، حيث تم الانتهاء من المرحلة الأولى من برنامج إعمار القرية بتكلفة 10 مليون جنيه.

وأضاف الملا، أن قطاع البترول يتبنى استراتيجية جديدة للمسئولية المجتمعية تستهدف تحقيق الاستدامة وتوحيد الجهود الخاصة بمساهمة القطاع وشركائه في أداء دوره المجتمعي لتحسين نوعية الظروف المعيشية للمجتمعات المحلية، والمجتمع المصري ككل.

وتشمل محاور خطة عمل الاستراتيجية الجديدة للمسئولية المجتمعية، التعليم والتدريب والتنمية الاقتصادية، والصحة والمساواة بين الجنسين، ومشروعات حماية البيئة، هذا بالإضافة إلى المشاركة في المبادرات الرئاسية كمبادرة "حياة كريمة"، بحسب الملا.

وأشار الملا، إلى أنه تم تشكيل لجنة عليا للمسئولية المجتمعية برئاسة وزير البترول والثروة المعدنية، وتم تشكيل مجموعات عمل من الوزارة وهيئة البترول والشركات القوابض لمتابعة تنفيذ خطط ومشروعات المسئولية المجتمعية.

وبحسب الملا، لدى قطاع البترول أكثر من 120 شركة لها مساهمات ذات قيمة فعالة في مناطق عملها المختلفة، ومنها على سبيل المثال ما تم تخصيصه من شركة إيني الإيطالية أثناء تنمية حقل ظهر، حيث تم تنفيذ 3 مشروعات تنمية مجتمعية بمحافظة بورسعيد وهي إنشاء مركز طبي يخدم أكثر من 20 ألف مواطن ومركز تدريب لتنمية مهارات الشباب ومدرسة ظهر للتكنولوجيا التطبيقية بالمحافظة.

وأشار الملا، إلى أن شركة فينترشال ديا الألمانية بدأت تنفيذ حملة لترميم البيوت في منطقة دسوق بكفر الشيخ وقامت بالفعل بترميم 200 منزل، كما قدمت شركة شل الهولندية خدمات في تحسين مستوى معيشة المواطنين في الصحراء الغربية ومطروح.

ووفرت شركة أباتشي الأمريكية برامج تعليمية لنحو 50 ألف فتاة من البدو وكذلك تدريب ألف مدرس بالتعاون مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة، بحسب الملا.

فيديو قد يعجبك: