إعلان

الملا: حلول ابتكارية من أجل استغلال أمثل لمنطقة سيناء البترولية

01:08 م الأربعاء 19 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

أكد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أهمية إيجاد حلول ابتكارية والاستغلال الأمثل للإمكانيات والموارد وتسهيلات العمليات المتاحة بالمناطق البترولية ومنها منطقة سيناء ذات العراقة والتاريخ.

وبحسب بيان من وزارة البترول اليوم الأربعاء، قال الوزير إن ذلك يأتي خاصة وأن مناطق الامتياز بهذه الشركات لازال لديها احتمالات بترولية مؤكدة تحتاج لمزيد من دعم التعاون والتنسيق المستمر بين هذه الشركات.

جاء ذلك خلال اللقاء الدوري للجنة تطوير وزيادة المعدلات الحالية لإنتاج الزيت الخام والذي ضم شركات بتروزنيمة، وبتروسيناء، وبترو شدوان، ومنطقة جنوب ملك بمنطقة سيناء البترولية.

وأوضح الوزير أن المرحلة الحالية بما تشهده من ارتفاع أسعار البترول العالمية تمنح حافزاً قوياً لدى الشركاء لتكثيف أعمال البحث والاستكشاف وحفر مزيد من الآبار ومن ثم زيادة الإنتاج.

وأشار إلى أهمية الاجتماعات التي تتم لمناقشة تطوير وزيادة معدلات الإنتاج الحالية من الزيت الخام، والتواصل المباشر بين كافة أطراف منظومة الإدارة والعمل والإنتاج، في ظل ما تسفر عنه من حلول.

وذكر أن هذه الاجتماعات تعمل على تحديد الأولويات لتحقيق التكامل اللازم والذي ينعكس بدوره على زيادة إنتاجية الشركات والتغلب على التحديات القائمة أو التي تطرأ.

واستمع الوزير إلى عروض توضيحية من رؤساء وممثلي الشركاء بالشركات التي يتم العمل على تطوير وزيادة إنتاجها بمنطقة سيناء البترولية، تضمنت استعراض الاحتياطيات البترولية التي يمكن تنميتها، والتحديات التي تواجه ذلك، وكيفية التغلب عليها.

وشدد الوزير على أهمية الإسراع بتنمية الاحتياطيات التي تم عرضها مع التنسيق الكامل من خلال اللجنة لدعم ذلك، وخاصة فيما يتعلق ببرامج الحفر والإصلاح وإكمال الآبار، والالتزام ببرامج الترشيد وتخفيض الإنفاق وتوفير اللجنة كل ما من شأنه دعم خطط زيادة إنتاج تلك الشركات.

وأشار إلى أن المتابعة الميدانية والتواجد في مواقع العمل والإنتاج البترولي بشكل عام تأتي على رأس الأولويات خلال المرحلة الحالية.

حضر اللقاء المهندس شريف حسب الله وكيل الوزارة لشئون البترول، والدكتور سمير رسلان وكيل الوزارة للاستكشاف والاتفاقيات، وعلاء البطل الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول، ونائبه للإنتاج المهندس أحمد مصطفى، والمهندس خالد موافي رئيس شركة بترول بلاعيم، ورؤساء وممثلو الشركاء في كل من شركات بتروسيناء وبترو زنيمة وبتروشدوان والسويس للزيت (سوكو)، مسئول تنمية هذه الشركات بمنطقة سيناء.

فيديو قد يعجبك: