إعلان

معيط لمصراوي: نتحمل 25% من تأمينات الزيادة المرتقبة لأجور الموظفين

03:59 م السبت 04 مارس 2023

الدكتور محمد معيط وزير المالية

كتب- مصطفى عيد:

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، لمصراوي، إن الدولة تتحمل 25% من العبء التأميني عن الزيادات المرتقبة في أجور العاملين بالجهاز الإداري لها كصاحب عمل.

وذكر معيط أن الدولة تتحمل العبء التأميني عن تلك الزيادات "كصاحب عمل يتحمل حوالي 25%؜ تكلفة التأمين عن كل جنيه إضافي يتحصل عليه الموظف، وتقوم الخزانة العامة بسداده للتأمينات بخلاف حصة العامل نفسه".

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه منذ يومين بزيادة أجور العاملين بالدولة بما لا يقل عن ألف جنيه شهريا، مع رفع الحد الأدنى للأجور لشاغلي الدرجة السادسة وما يعادلها بـ 3500 جنيه شهريًا، والدرجة الثالثة التخصصية بخمسة آلاف جنيه، و6 آلاف جنيه لحملة الماجستير من شاغلي هذه الدرجة، و7 آلاف جنيه لحملة الدكتوراة.

كما تتضمن هذه الإجراءات زيادة المعاشات بنسبة 15% بحد أدنى 170 جنيهًا وحد أقصى 1635 جنيهًا، وزيادة الفئات المالية الممنوحة للمستفيدين من برامج "تكافل وكرامة" بنسبة 25% شهريًا.

وتتضمن الحزمة كذلك إقرار علاوة دورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية من العاملين بالجهاز الإداري للدولة، وعلاوة خاصة لغير المخاطبين بالقانون منهم، إلى جانب إقرار زيادة على الحافز الإضافي بفئات مالية مقطوعة وذلك بدءا من مرتبات شهر أبريل المقبل.

اقرأ أيضا:

تفاصيل حزمة الحكومة لزيادة أجور العاملين بالدولة والمعاشات بدءا من أبريل

المالية: علاوة دورية وخاصة وزيادة الحافز الإضافي للموظفين بدءا من أبريل

المالية: زيادة بدل الأطباء والتمريض وحوافز المدرسين بالمدارس والجامعات

فيديو قد يعجبك: