إعلان

التضامن تعلن موعد ومكان معرض"ديارنا عربية" للعبايات ومستلزمات رمضان

04:48 م السبت 11 مارس 2023

الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- دينا خالد:

أعلنت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، تنظيم الوزارة لأول مرة بمصر معرض "ديارنا عربية" بمشاركة 7 دول عربية، وذلك خلال الفترة من 16 مارس وحتى 20 أبريل المقبل.

وأشارت القباج، في بيان لوزارة التضامن اليوم، إلى أن المعرض سيقام على مساحة 3000 متر مربع بمول العرب بمحافظة الجيزة، ويفتح أبوابه للجمهور والدخول مجانا من الساعة 10 صباحا حتى 10 مساء، ويستمر المعرض بالعمل حتى الساعة الثالثة فجرا خلال أيام شهر رمضان الكريم.

وأضافت القباج، أن معرض "ديارنا عربية" يقام بمنطقة 6 أكتوبر تزامنا مع حلول شهر رمضان الكريم، لذا سوف يركز علي العبايات العربية بنوعيها (حريمي - رجالي) والتي تتنوع بين الحداثة والتراث، وكذا إكسسوارات العبايات التي تتناسب مع جميع الأعمار والأذواق.

وتابعت القباج، أن المعرض سيحتوي على منتجات الخيامية والفوانيس وديكورات وزينة رمضان ومنتجات رمضان خاصة البلح، والتوابل والبخور والعطور والقهوة العربية والتي تحظى بذوق مميز وقبول عالٍ لدى المجتمع المصري وهو ما تم لمسه خلال معرض "بيت العرب".

وأوضحت القباج أن عدد المنتجين المشاركين في المعرض يبلغ 150 عارضا من العرب والمصريين و75% منهم من السيدات، إلى جانب مشاركة عدد من شباب رواد الأعمال ومصممي الأزياء المصرية التراثية بلمسة عصرية.

وأكدت القباج أن معرض "ديارنا عربية" يعد إحدى الفرص المهمة للترويج للمنتجات اليدوية والتقليدية المصرية والعربية، وبالتالي النهوض بقطاع الصناعات الحرفية والتراثية العربية، وتبادل الخبرات بين الدول العربية في هذا المجال، خاصة أن الاقتصاد الإبداعي يشكل أحد القطاعات الاقتصادية الواعدة عالميا، حيث يتوقع البنك الدولي نموه بمعدل 10% سنويا.

وذكرت أن معرض "ديارنا عربية" هو المعرض العربي المشترك الثاني الذي تنظمه الوزارة مع جامعة الدول العربية بعد معرض" بيت العرب" الذي أقيم تحت رعاية رئيس الجمهورية خلال الفترة من 5 يناير حتى 11 يناير 2023، بمشاركة 13 دولة عربية بقصر القبة الرئاسي بمحافظة القاهرة.

فيديو قد يعجبك: