إعلان

شعبة الألعاب: 50% زيادة في أسعار زينة رمضان هذا العام مع هبوط الجنيه

03:28 م الإثنين 27 فبراير 2023

زينة رمضان

كتبت- دينا خالد:

قال بركات صفا، نائب رئيس شعبة الألعاب بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار زينة رمضان شهدت زيادة هذا العام بنحو 50% مقارنة بمستوياتها العام الماضي.

وأضاف صفا، أن زيادة الأسعار جاءت متأثرة بارتفاع أسعار الخامات نتيجة ارتفاع سعر الدولار، والاعتماد على استيراد مستلزمات الإنتاج من الخارج.

وكان البنك المركزي المصري أعلن نهاية أكتوبر الماضي، اتباع نظام سعر صرف مرن يعكس من خلاله سعر الصرف قيمة الجنيه المصري مقابل العملات الأجنبية الأخرى بواسطة قوى العرض والطلب "مع إعطاء الأولوية للهدف الأساسي للبنك المركزي والمتمثل في تحقيق استقرار الأسعار".

وشهد الجنيه هبوطا كبيرا بشكل تدريجي منذ مارس الماضي، زادت وتيرته خاصة منذ نهاية أكتوبر، وفي يناير الماضي، ليتجاوز سعر الدولار في البنوك حاليا مستوى 30 جنيها.

وأوضح صفا، أنه على الرغم من زيادة سعر صرف الدولار إلى الضعف تقريبا مقارنة بسعره خلال الموسم الماضي، فإن الأسعار لم ترتفع بنفس النسبة، بسبب تبقي مخزون لدى التجار من الموسم الماضي، لذلك تم احتساب المتوسط.

وأضاف صفا أن أسعار زينة رمضان المضيئة تبدأ من 28 جنيها وتصل حتى 200 جنيها باختلاف الأشكال والأطوال، أما الزينة الورقية فتبدأ من 35 جنيها للـ 5 أمتار.

وأشار إلى أن الإقبال مازال ضعيفا هذا العام، متوقعا زيادة الإقبال كلما اقترب شهر رمضان.

فيديو قد يعجبك: