إعلان

بالصور.. لجان شبرا تشهد طوابير من الناخبين و''التوك توك'' يتصدر المشهد

02:09 م الإثنين 26 مايو 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير - نور عبدالقادر:

شهدت اللجان الانتخابية بحي ''شبرا'' إقبالا وكثافة شديدة مع بداية الساعات الأولى للانتخابات الرئاسية، فقد توافد المئات على لجنة مدرسة الشهيد عبدالمنعم رياض، ورغم كونها لجنة للرجال، فقد توافد الكثير منهم ، وكان هناك تواجد ملحوظ لرجال الأمن والشرطة، وعربة للإسعاف، كما سعى الأهالي المجاورين للجنة لتوفير المياه والكراسي لكبار السن.

وتحدث معنا الحاج محمد عبد المتعال، من أمام اللجنة قائلا ً '' أقف في طابور الانتخابات منذ ساعة، ورغم أن عمري تجاوز الستين، إلا أنى صممت على الادلاء بصوتي، والمعاونة جيدة من قبل رجال الامن وهناك توفير للكراسي والمياه''.

وبالمثل شهدت لجنة ''بلال الاعدادية'' تواجد كثيف للسيدات، وكان بطل اليوم هو ''التوتوك'' الوسيلة الابرز في مساعدة السيدات على الوصول للجان الانتخابية، وأغلب سائقي التوتوك سعوا لوضع صور ''السيسي'' والعلم المصري.

وطالب محمد السيد، عامل ، من أمام اللجنة المصريين بالنزول للإدلاء بأصواتهم، من أجل ان يصل للبلاد رئيساً يقودها للاستقرار، واصفا ً المقاطعين بالسلبية في ظل الظروف السيئة التي تمر بها البلاد.

وجدير بالذكر أن أغلب اللجان الانتخابية بحي شبرا لم تشهد تجاوزات او حالات تعدي أو مشاجرات، في ظل تواجد كثيف لرجال الامن وسعي المواطنين للاستماع لتعليمات الامن فيما يتعلق بقواعد النظام والامن.

كما قام أصحاب المقاهي بوضع الكراسي أمام اللجان الانتخابية لمساعدة كبار السن على الراحة والجلوس، لحين وصول دورهم في الادلاء بصوتهم.

ومن امام لجنة ''سعد زغلول'' قام رجال الامن بمساعدة كبار السن من السيدات في الوصول للجانهم الانتخابية، خاصة وان الازدحام يحول دون وصولهم للجان .

وتواجد امام اللجنة مجموعة من الشباب المتطوعين بأجهزة حاسب آلى ، من أجل مساعدة الناخبين على معرفة أماكن لجانهم الانتخابية، ولم تشهد اللجنة أي عمليات لتوجيه الناخبين للتصويت بمرشح بعينه.

اما لجنة'' مصطفي كامل'' فقد توافد عليها المئات منذ الساعات الاولي للصباح وامتدت الطوابير امام المدرسة، وسعي رجال الامن لتنظيم وقوف الناخبين.

وتحدثت إلينا مريم بشوي من امام اللجنة قائلة ''جئت مع الساعات الاولي للصباح للادلاء بصوتي، فنحن نريد الاستقرار، بعد ثلاثة اعوام من الثورة، وصوتي من اجل ان يصل للبلاد رئيس قوي، قادر على إدارتها.

ومن أمام اللجنة كان هناك العديد من المحال التجارية والمقاهي وقد قاموا بالغناء على أغنية ''بشرة خيرة'' في دعوة صريحة للتفاؤل خلال اليوم الاول للانتخابات الرئاسية .

لمعرفة مكان لجنتك الانتخابية اضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان