إعلان

برنامج الأمم المتحدة الإنمائي يبحث التوسع في دعم المشروعات الصغيرة بمصر

11:37 ص الأربعاء 07 سبتمبر 2022

جانب من الللقاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

بحث وفد من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي مع المهندس طارق شاش نائب الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، سبل التعاون في المرحلة القادمة والتوسع في تقديم الخدمات المالية وغير المالية لقطاع المشروعات الصغيرة في مصر.

وبحسب بيان من جهاز تنمية المشروعات الصغيرة اليوم الأربعاء، جاء هذا اللقاء ضمن زيارة الوفد لجهاز تنمية المشروعات، والذي تضمن الدكتورة خالدة بوزار الأمين العام المساعد لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومديرة المكتب الإقليمي للدول العربية، وسيلفان ميرلين نائب الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الانمائي، والدكتورة عبير شقوير مساعد الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ومدير فريق النمو الشامل والابتكار جهاز تنمية المشروعات.

وأكدت الأمين العام المساعد لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي أهمية التعاون بين الجهاز والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، خاصة في ضوء زيادة الدور الذي تقوم به المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر على المستوى الإقليمي في توفير فرص عمل وتحسين مستويات المعيشة لمختلف الفئات المستهدفة، وذلك لمواجهة تداعيات أزمة كورونا التي أكدت أهمية الدور الذي يقوم به هذا القطاع في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة.

وأشادت بوزار، بالتعاون القائم والمستمر بين الجهاز وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي لدعم قطاع المشروعات الصغيرة، خاصة في ضوء النمو الاقتصادي الذي تشهده مصر وتوجهات الحكومة بتوفير مختلف التيسيرات اللازمة للنهوض بهذا القطاع، حيث يحرص البرنامج على تقديم مختلف أوجه الدعم الفني والمؤسسي لزيادة قدرة الجهاز على تلبية احتياجات أصحاب هذه المشروعات بكفاءة وفعالية.

وأكد المهندس طارق شاش، نائب الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، أن الجهاز يرتبط بعلاقة وثيقة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي فهو من أولى الجهات المانحة التي قدمت الدعم للجهاز وساعدته في تحقيق أهدافه التنموية.

وأضاف شاش أن الجهاز تربطه شراكة استراتيجية مع البرنامج في مجال التمويل والدعم الفني والمؤسسي وعدد متنوع من مجالات التنمية الاجتماعية والاقتصادية ومنها تعزيز ريادة الأعمال وتشجيع المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وتمكين المرأة والشباب.

وأشار سيلفان ميرلين نائب الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الانمائي، إلى أن التعاون بين برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وجهاز تنمية المشروعات من أبرز التجارب الناجحة في مجال دعم قطاع المشروعات الصغيرة.

وأوضح أن هذا التعاون تزداد أهميته بعد صدور قانون تنمية المشروعات وما يتطلبه من مهام جديدة يقوم الجهاز بتنفيذها ومن أهمها المساعدة في تحويل المشروعات غير الرسمية للتحول للقطاع الرسمي.

وأكد أن برنامج الأمم المتحدة الانمائي يتطلع لاستمرار التعاون مع الجهاز للتوسع في دعم المشروعات الصغيرة التي من شأنها أن تسهم في توفير فرص عمل وزيادة الإنتاج وتطويره وفتح منافذ للتصدير.

وأوضحت الدكتورة عبير شقوير مساعد الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومدير فريق النمو الشامل والابتكار، أن هناك تعاونا دائما بين الجهاز والبرنامج في مختلف التوجهات التنموية التي تسهم في تحقيق التنمية المستدامة فى مصر، وأن المرحلة الحالية تشهد المزيد من الدعم لقطاع المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بالتعاون بين البرنامج والجهاز ومن أهمها النواحي الفنية والتسويقية التي من شأنها أن تعمل على استقرار هذه المشروعات واستمرارها.

وأكدت أن برنامج الأمم المتحدة الانمائي يتعاون مع الجهاز لتطوير الكوادر البشرية ووضع آليات ميسرة للتعامل مع الجماهير مما يساعده على التوسع في تقديم خدمات فعالة لأصحاب المشروعات تلبي احتياجات هذا القطاع الطموح، خاصة بعد تفعيل مختلف حوافز قانون تنمية المشروعات 152 لعام 2020 وتقديم خدمات الشباك الواحد للإسراع في إجراءات التأسيس وإصدار التراخيص المؤقتة.

فيديو قد يعجبك: