إعلان

منصة مزايا للتجارة الإلكترونية تنجح في جمع تمويل بقيمة 5 ملايين دولار

11:26 ص الثلاثاء 27 سبتمبر 2022

شركة مزايا

كتب- علاء حجاج:

أعلنت منصة مزايا للتجارة الإلكترونية المتخصصة في المعاملات بين الشركات للمنتجات الإلكترونية، عن نجاحها في إتمام جولة تمويل قبل أولية بقيمة 5 ملايين دولار قادتها شركة راية للتجارة والتوزيع، التابعة لشركة راية القابضة للاستثمارات المالية، وفقا لبيان لشركة مزايا اليوم الثلاثاء.

وذكرت الشركة أن هذه الجولة ستمكنها من توسيع نطاق عملياتها في مصر والتوسع في أسواق جديدة، وربما في قطاعات أخرى كذلك.

وتعمل شركة مزايا على تمكين تجار التجزئة وتجار السلع الإلكترونية والأجهزة المنزلية من شراء مخزون بضائع لمتاجرهم عبر تطبيق مزايا، وتوفر لهم فرصة الحصول على منتجات أهم العلامات التجارية وبأسعار تنافسية، فضلاً عن إمكانية الوصول إلى خدمات ذات قيمة مضافة، وفقا للبيان.

وأوضحت الشركة أنه منذ إطلاقها في مصر في عام 2021، تعاونت مع أكثر من 6 آلاف تاجر تجزئة، وأتمت 30 ألف طلبية بقيمة إجمالية للبضائع بلغت أكثر من 15 مليون دولار.

وقال باسم مجاهد، الرئيس التنفيذي لشركة راية للتجارة والتوزيع، إن المنصة نجحت في تقديم الدعم الملائم للتجار، لا سيما الصغار منهم الذين لا يتلقون في العادة خدمات لائقة، ومكنتهم من توسيع نطاق أعمالهم من خلال تقديم مستوى مرتفع من الخدمة وخيارات واسعة من الأجهزة الإلكترونية ضمت كافة العلامات التجارية الدولية والمحلية.

وقال أمير أبو الفتوح، الشريك المؤسس ورئيس العمليات في مزايا، إن التمويل الذي حصلت عليه المنصة سيساعد على توسيع نطاق عمليات الشركة بسرعة، والتوسع في أسواق جديدة خارج مصر، وعلى رأسها السوق النيجيري الذي تستهدف المنصة التوسع فيه قبل نهاية العام.

وذكرت الشركة أن الطلب ارتفع على شراء الأجهزة الإلكترونية بالتقسيط ليبلغ إجمالي أقساط الهواتف المحمولة والأجهزة الإلكترونية في مصر 4.9 مليار جنيه خلال الأشهر الخمس الأولى من عام 2022، وفقًا لبيانات الهيئة العامة للرقابة المالية.

وقالت مزايا إنها تخطط لتقديم الخدمات المالية والدعم لتجار التجزئة بهدف مساعدتهم على توسيع نطاق أعمالهم عبر تقديم تسهيلات ائتمانية متنوعة وشروط دفع مرنة بناءً على تاريخ المدفوعات الخاص بهم، بالإضافة إلى مساعدتهم على إدارة شؤونهم المالية بسهولة من خلال توفير خدمات التحصيل والدفع.

فيديو قد يعجبك: