إعلان

بعد تثبيت الفائدة.. هل يصبح الذهب الملاذ الآمن للاستثمار؟

09:28 م الخميس 22 سبتمبر 2022
بعد تثبيت الفائدة.. هل يصبح الذهب الملاذ الآمن للاستثمار؟

أسعار الذهب

كتبت- شيرين صلاح:

تتجه أنظار المستثمرين في مصر، إلى الذهب كملاذ آمن ووعاء ادخاري، بعدما قرر البنك المركزي المصري، تثبيت أسعار الفائدة في اجتماع لجنة السياسة النقدية اليوم الخميس.

وثبت البنك المركزي المصري، سعر الفائدة للمرة الثالثة على التوالي لتصبح 11.25% للإيداع، و12.25% للإقراض.

ويرى عدد من تجار الذهب في مصر، أن المعدن الأصفر، أصبح جاذب للاستثمار، في ظل التضخم المرتفع، مع استمرار البنك المركزي في تثبيت أسعار الفائدة للمرة الثالثة، بينما يرى آخرون أن ارتفاع الأسعار ليس عاملًا مشجعًا على الشراء في الوقت الحالي.

وقفز سعر الذهب خلال تعاملات اليوم الخميس بنحو 27 جنيهًا للجرام، ليسجل 1160 جنيهًا، في وقت ترتفع فيه أسعار الدولار في البنوك.

هل الوقت مناسب لشراء الذهب؟

توقع نادي نجيب سكرتير عام شعبة الذهب السابق بغرفة القاهرة التجارية، أن يشهد الذهب إقبالًا على الشراء خلال الفترة المقبلة، خاصة في ظل توقعات بحدوث المزيد من الارتفاع في سعر الذهب.

وأضاف نجيب، أن سعر الذهب يشهد ارتفاعًا حاليا نتيجة ارتفاع سعر الدولار، لكن التوقعات بمزيد من الارتفاعات قد تحفز مواطنين على الشراء.

وعن حالة السوق حاليا، ذكر نجيب لمصراوي، أن الإقبال متوسط على شراء السبائك، وضعيف على شراء المشغولات الذهبية.

بينما قال هاني ميلاد رئيس شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، لمصراوي، إن عدم استقرار سعر الذهب في السوق المحلي حاليا يخلق حالة من الترقب لدى المواطنين.

ووفقا لميلاد، فإن حركة الشراء قد تتحرك حينما يتضح مستوى معين لسعر الذهب يستقر حوله.

وأضاف ميلاد، أن الذهب عند وصوله لمستويات مرتفعة يبدأ المواطنون إلى الالتفات له والاستثمار به، آملين في مزيد من الزيادة في السعر بعد ذلك.

أفضل 4 عطور للرجال و أسعارها

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

El Market