إعلان

إيتيدا وهواوي يطلقان برنامجًا لتسريع نمو شركات التكنولوجية الناشئة

02:54 م الأحد 07 أغسطس 2022

أثناء توقيع مذكرة التفاهم بين إيتيدا وهواوي

كتب- علاء حجاج:

وقعت شركة هواوي مذكرة تفاهم مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا" لإطلاق برنامج هواوي "Spark"، بحسب من شركة هواوي اليوم الأحد.

وبحسب البيان، تهدف مذكرة التفاهم إلى فتح الفرص أمام الشركات التكنولوجية الناشئة في أسواق جديدة، وتوسيع قاعدة عملائها وتعزيز الابتكار بالتعاون مع شركة هواوي.

ويساهم برنامج "Spark" في دفع عجلة التحول الرقمي في قطاعات الصحة والتكنولوجيا والتعليم والطاقة وغيرها، وذلك تماشيا مع رؤية مصر 2030، وفقا للبيان.

وبموجب الاتفاقية، سيتم تزويد الشركات الناشئة الواعدة التي تستند إلى تقنيات الذكاء الاصطناعي وإدارة البيانات والألعاب والتجارة الإلكترونية بصلاحية وصول مجاني إلى سحابة هواوي الإلكترونية "Huawei Cloud".

وبموجب الاتفاق أيضا ستحصل الشركات الناشئة على برامج تدريبية ودعم فني من هواوي، وذلك في تقنيات السحابة والذكاء الاصطناعي، بما في ذلك إطار تطوير الذكاء الاصطناعي وقاعدة البيانات ونظام التشغيل لتطوير تطبيقاتها وخدماتها، وفقا للبيان.

ووقع مذكرة التفاهم كلا من الرئيس التنفيذي للعلاقات الحكومية والاتصال الاستراتيجي بشركة هواوي مصر، والدكتور حسام عثمان نائب رئيس هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا" ورئيس مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال "تيك".

وقال حسام عثمان رئيس هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا"، إن البرنامج يهدف إلى دفع عجلة نظام ريادة الأعمال المتكامل في مصر، مما يزيد من فرص النمو الواعدة أمام الشركات الناشئة، ويلبي هذا البرنامج أهدافنا الأساسية المتمثلة في تعزيز الابتكار في مصر، بالإضافة إلى مهمة "ايتيدا" المتمثلة في بناء قدرات الكوادر الشابة على أحدث تقنيات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وأطلقت هواوي برنامج "Spark" في العديد من البلدان حول العالم بهدف المساعدة في تنمية خبراء تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتطوير النظام المتكامل المحلي لريادة الأعمال في كل دولة على حدى، بحسب بيان الشركة.

فيديو قد يعجبك: