إعلان

البترول: 99% نسبة الإنجاز في حسم شكاوى المواطنين عبر المنظومة الحكومية

01:06 م الأربعاء 08 يونيو 2022

طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- مصطفى عيد:

قالت وزارة البترول والثروة المعدنية، في بيان لها اليوم الأربعاء، إن مؤشرات البوابة الإلكترونية لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء أوضحت أن وزارة البترول حققت نسب إنجاز عالية في التعامل مع الشكاوى الواردة عبر المنظومة وحسمها وصلت الى 99% من الشكاوى التي تلقتها.

وأضافت الوزارة أن هذه النسبة تفوق النسبة المخططة البالغة 98%، حيث تلقت 49371 شكوى وتم التعامل مع 48819 شكوى ويجري التعامل مع 552 شكوى متبقية.

وأكد المهندس طارق الملا وزير البترول أن قطاع البترول أولى اهتماماً كبيراً بحل شكاوى المواطنين والاستجابة الفورية لها في إطار حرصه على تذليل أي صعوبات تواجههم وأداء الخدمات المتنوعة التي يقدمها القطاع للمواطن في حياته اليومية بكفاءة عالية تحقق رضا المستخدمين ولاسيما توفير الوقود واستخدام الغاز الطبيعي بالمنازل والسيارات وغيرها.

وأشار الملا إلى الدور الإيجابي لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء والتي أحدثت نقلة كبيرة منذ انطلاقها في إدارة التعامل مع الشكاوى والاستجابة لها.

وأكد أهمية دور هذه المنظومة كنافذة تواصل جديدة للقطاعات الحكومية مع المواطنين ومسار سريع للتعامل مع شكاويهم التي يتم استقبالها عبر الوسائل التكنولوجية الحديثة بأسرع وأيسر الطرق، وتحظى بدعم ومتابعة كاملين من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

وأوضح الوزير أن توجيهاته لشركات البترول والغاز الطبيعي تؤكد باستمرار على سرعة الاستجابة لشكاوى المواطنين الواردة عبر المنظومة، وتوفير كل السبل لحلها وذلك في إطار استراتيجية القطاع لتحسين أداء الخدمات المقدمة للمواطنين.

وقال إن ذلك يأتي خاصة وأن المنتجات البترولية والبوتاجاز والغاز الطبيعي هي أحد أوجه الحياة اليومية التي لا غنى عنها لدى المواطنين وتعكس بدورها صورة قطاع البترول لدى الجمهور.

ووجه الوزير الشكر لإدارة منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء على دورها الإيجابي في استقبال شكاوى المواطنين المعنية بقطاع البترول والغاز، والتنسيق المشترك مع القطاع لحلها وتذليلها.

كما وجه الوزير الشكر لفريق عمل الوزارة المشارك بالمنظومة وممثلي شركات البترول والغاز على الجهد المبذول في الاستجابة الفورية وإدارة التعامل مع الشكاوى الواردة عبر المنظومة بما جعل الوزارة باستمرار في قائمة الوزارات الأعلى إنجازاً في التعامل مع شكاوى المواطنين وحلها.

وتتيح منظومة الشكاوى آليات متنوعة لاستقبال الشكاوى بأسرع وأيسر الطرق، حيث يمكن التواصل مع المنظومة من خلال القنوات التالية: وهي البوابة الإلكترونية لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، والخط الساخن (16528)، وتطبيق "في خدمتك" على موقع Google Play.

فيديو قد يعجبك: