إعلان

العملات الرقمية تتراجع خلال أسبوع.. وبتكوين عند 39 ألف دولار

12:49 م السبت 19 فبراير 2022

بتكوين

كتب-علاء حجاج:

تراجعت أسعار العملات الرقمية على مدار الأسبوع الماضي بشكل لافت للنظر، وسجلت بتكوين تراجعًا بنحو 5.8% خلال الأسبوع الماضي لتسجل 39.8 ألف دولار.

وبحسب منصة "كوين ماركت كاب" تراجعت أيضا عملة إيثيريوم بنسبة 5.2% على مدار الأسبوع الماضي، لتسجل 2.7 ألف دولار لكل إيثيريوم.

فيما تراجعت العملة الرقمية المشفرة "كاردانو" بنسبة تجاوزت 7% خلال الأسبوع الماضي، لتسجل 0.9977 دولار، وانخفضت عملت "دوج كوين" بنسبة 0.66% على مدار الأسبوع الماضي لتسجل 0.1421 دولار.

والعملات الرقمية هي عملات افتراضية ليس لها وجود مادي وغير مغطاة بأصول ملموسة، ويجري تداولها عبر شبكة الإنترنت، ولا يصدرها أي بنك مركزي، ولا تخضع لإشراف أي جهة رقابية ولا تتحكم فيها أي سلطة مركزية.

وتعتمد العملات الرقمية في تعدينها على الآلاف من أجهزة الكمبيوتر حول العالم التي تتحقق من صحة المعاملات وتضيف المزيد من هذه العملات إلى النظام.

وتعد عملة بتكوين هي العملة الرقمية الأشهر ولكنها ليست الوحيدة التي ذاع صيتها في السنوات الأخيرة، حيث يصل عدد هذه العملات حاليا إلى آلاف خاصة بعد موجة الصعود الكبيرة الأولى لبتكوين في 2017 والتي سلطت الضوء على هذا المجال والتداول فيه وبالتالي ظهور المزيد من هذه العملات.

وعلى منصة كوين ماركت كاب وحدها، تداول نحو 7714 عملة رقمية مشفرة يأتي على رأسها بتكوين، إلى جانب بعض العملات الرقمية الأخرى التي ذاع صيتها بعد ارتفاع أسعار بتكوين وعدم قدرة البعض على تداوله، مثل عملات إيثيريوم، ودوجكوين، ولايتكوين، وغيرها.

فيديو قد يعجبك: