إعلان

التصديري للصناعات الغذائية: معرض "فوود أفريكا" يستهدف التصدير لجميع الدول

06:01 م الإثنين 05 ديسمبر 2022

معرض فوود أفريكا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيرين صلاح:

قال أشرف السيد، وكيل المجلس التصديري للصناعات الغذائية، إن معرض "فوود أفريكا" لا يستهدف فقط زيادة تصدير شركات الصناعات الغذائية للسوق الأفريقي فقط، بل يستهدف زيادة التصدير لكافة الدول.

وأضاف السيد، في مؤتمر صحفي على هامش فاعليات مؤتمر "فوود أفريكا" اليوم الاثنين، أن المعارض التي تقام في أفريقيا غير كافية، مشيرا إلى أن "مصر بدأت تذهب للسوق الأفريقي لعرض المنتجات المصرية هناك".

وأوضح علاء الوكيل رئيس لجنة أفريقيا وعضو المجلس التصديري للصناعات الغذائية، أن المجلس زار 4 دول أفريقية خلال العام الجاري من أجل إدخال المنتجات المصرية بها.

وذكر أشرف السيد: "اكتشفنا إن دول كتير في معرض فوود آفريكا ليست في اتفاقية دول الكوميسا، فالسوق الأفريقي له طباعة خاصة من حيث نوع الطباعة والشحن".

ووفقا لقول السيد، وجد بعض المصنعين العديد من الصعوبات للوصول بالمنتجات للدول الأفريقية، ولتجاوز هذه الصعوبات "اضطرنا للذهاب للدول الأفريقية والاستثمار بها".

وقال علاء الوكيل إن الأفارقة لديهم حساسية تجاه الدول التي تدخل أسواقهم بمنتجات جديدة.

وأضاف الوكيل أن المجلس التصديري يساعد حاليا الشركات الصغيرة من خلال حجز جزء من الطاولات لهم في البعثات التي يذهب إليها المجلس للتوسع وعرض منتجات القطاع الغذائي هناك.

وبحسب الوكيل: "فإن السفر والمعارض الخارحية أصبحت مكلفة حاليا ويحاول المجلس على الرغم من ارتفاع تكاليف السفر إشراك الشركات الصغيرة والمتوسطة في هذه البعثات ومساعدتها للدخول بمنتجاتها للتصدير".

فيديو قد يعجبك: