إعلان

الضرائب تبحث مشكلات عدد من الشركات في اجتماع مع اتحاد الصناعات

12:36 م السبت 31 ديسمبر 2022

مصلحة الضرائب المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

عقدت مصلحة الضرائب المصرية اجتماعا مع مسؤولين في اتحاد الصناعات المصرية، لبحث عدد من المشكلات التي تواجه بعض المستثمرين، بحسب بيان من مصلحة الضرائب اليوم السبت

وحضر الاجتماع قيادات من وزارة المالية ومصلحة الضرائب، ومن جانب اتحاد الصناعات المصرية ممثلون من كل من غرف الصناعات الكيماوية، وصناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والصناعات الهندسية، وصناعات مواد البناء، وصناعة السينما، وصناعة الملابس الجاهزة والمفروشات، والصناعات المعدنية، والتطوير العقاري.

كما حضره ممثلون عن غرف الحرف اليدوية، وصناعة الحبوب ومنتجاتها، وصناعة ودباغة الجلود، وصناعة الأدوية ومستحضرات التجميل، والصناعات الغذائية، والأخشاب والأثاث، والبترول والتعدين

وقالت المصلحة إنه تم خلال الاجتماع حل كافة المشكلات التي تم عرضها وعلى سبيل المثال تم حل مشكلة كل من شركة العبور لصناعة اليايات، وشركة MCS ، وشركة طنطا موتورز.

وكذلك تمت مناقشة كافة العقبات المتعلقة بغرفة صناعة السينما فيما يتعلق بمنظومة الفاتورة الإلكترونية، حيث أوضح مختار توفيق، رئيس مصلحة الضرائب، أن المصلحة ستقوم بتقديم كل وسائل الدعم الفني وعقد ورش العمل من أجل التوعية بمنظومة الفاتورة الإلكترونية وشرح كافة إجراءاتها بكل سهولة ويسر .

وأكد رئيس المصلحة، خلال اللقاء، إنه يتم عقد اجتماعات دورية مع اتحاد الصناعات المصرية لحل المشكلات الضريبية تنفيذا لتوجيهات وزير المالية في التواصل المستمر مع كافة مؤسسات المجتمع الضريبي والمدني لحل كافة المشكلات الضريبية وشرح مشروعات التطوير والميكنة التي تشهدها المصلحة حاليًا لتقديم أفضل الخدمات الإلكترونية للممولين.

وقال مختار توفيق إن هناك لجنة مشتركة بين مصلحة الضرائب المصرية واتحاد الصناعات المصرية بقرار من وزير المالية تبحث كافة المشاكل التطبيقية المتعلقة بكافة أنواع الضرائب أولا بأول.

وأضاف أن هذه اللجنة المشتركة تجتمع بصفة دورية، وتعمل على تسوية أية مشكلات ضريبية ،وذلك دعمًا للنشاط الاقتصادي في مختلف قطاعات الأعمال والإنتاج، واتخاذ القرارات اللازمة بشأنها للوصول إلى حلول عملية لتسويتها بسرعة‏.

وأشار رئيس المصلحة إلى أن اللجنة تضم رؤساء قطاعات الشئون التنفيذية والبحوث الضريبية والفحص والتحصيل وضرائب الشركات المساهمة واللجان الداخلية والدمغة وضرائب المهن الحرة‏،‏ وفي اتحاد الصناعات رؤساء الغرف الصناعية التابعة للاتحاد وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد، بالإضافة إلى رئيس لجنة الضرائب بالاتحاد‏.‏

وقال محمد البهي، رئيس لجنة الضرائب والجمارك باتحاد الصناعات، إن الاتحاد يبذل كل الجهد في سبيل تقديم المساعدة وفتح آفاق للتعاون مع وزارة المالية ومصلحة الضرائب المصرية.

وأضاف أن الاتحاد يساعد مصلحة الضرائب من خلال نشر الوعي الضريبي، وبيان أهمية الضرائب بالنسبة للدولة باعتبارها الركيزة الأساسية في موازنة الخزانة العامة للدولة.

وأعرب البهى عن شكره لوزير المالية وقيادات مصلحة الضرائب، مؤكدًا أن علاقة اتحاد الصناعات بكل من وزارة المالية ومصلحة الضرائب علاقة ممتدة بتاريخ طويل من التعاون المثمر والبناء، وطالما كان هناك دعم ورغبة أكيدة في حل كافة المشكلات التي يتم عرضها أول بأول.

وشدد على أن الدولة دائمة العمل على فكرة تحقيق العدالة الاجتماعية من خلال دمج الاقتصاد الموازي أو الاقتصاد السري داخل منظومة الاقتصاد الرسمي، موضحًا أن الميكنة ومنظومة الفاتورة الإلكترونية ستحد كثيرًا من عمليات التهرب الضريبي، والذي يعاني منه قطاعات عديدة في الدولة.

وأوضح البهي أن الاقتصاد الموازي ينافس الاقتصاد الرسمي بدون معايير حقيقية للمنافسة.

فيديو قد يعجبك: