إعلان

البترول: الانتهاء من 4 مشروعات جديدة لتنمية وإنتاج الغاز الطبيعي في 2022

03:22 م الأربعاء 28 ديسمبر 2022

كتب- مصطفى عيد:

قالت وزارة البترول والثروة المعدنية، إنه تم الانتهاء من تنفيذ 4 مشروعات لتنمية وإنتاج الغاز من الحقول المكتشفة بهدف إنتاج كميات من الغاز الطبيعي تصل إلى حوالي 185 مليون قدم مكعب غاز يومياً، بالإضافة إلى 1000 برميل متكثفات يومياً.

وأضافت الوزارة، في بيان لها اليوم الأربعاء، أن إجمالي التكلفة الاستثمارية الإجمالية للمشروعات يبلغ حوالي 183 مليون دولار.

وتضمنت هذه المشروعات ما يلي:

1- تنمية حقول شمال بشروش ( شركة بتروبل/ إيني):

يهدف إلى إنتاج كميات من الغاز الطبيعي تصل إلى حوالي 100 مليون قدم مكعب يومياً بالإضافة إلى 1000 برميل متكثفات/ يوم من خلال حفر بئرين بتكلفة استثمارية للمشروع حوالي 46 مليون دولار.

2- مشروع استكمال تنمية حقول شمال سيناء (المرحلة الثالثة):

يهدف إلى إنتاج كميات من الغاز الطبيعي تصل إلى حوالي 25 مليون قدم مكعب يوميا من خلال حفر 3 آبار مع تصنيع وتركيب ثلاث منصات بحرية وربطهم على الخط الرئيسي بتكلفة استثمارية للمشروع حوالي 87 مليون دولار.

3- تنمية حقل حازم بشركة خالدة للبترول بالصحراء الغربية:

يهدف إلى إنتاج كمية من الغاز الطبيعي تقدر بحوالي حوالي 55 مليون قدم مكعب غاز يومياً، وتبلغ التكلفة الاستثمارية للمشروع حوالي 7 ملايين دولار.

4- توسعات تسهيلات المعالجة بحقل أتول (الشركة الفرعونية):

يهدف إلى استرجاع 5 ملايين قدم مكعب يومياً من الغازات المُحترقة وذلك عن طريق إنشاء البنية التحتية اللازمة لذلك بتكلفة استثمارية للمشروع حوالي 43 مليون دولار.

فيديو قد يعجبك: