إعلان

مصر تشارك في اجتماع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية للاقتصاد الرقمي

12:19 م الثلاثاء 13 ديسمبر 2022

عمرو طلعت وزير الاتصالات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء حجاج:

غادر القاهرة اليوم الثلاثاء الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات متوجها إلى إسبانيا فب زيارة لمدة يوم واحد للمشاركة في الاجتماع الوزاري لمنظمة التعاون الاقتصادى والتنمية للاقتصاد الرقمى OECD.

وبحسب بيان من وزارة الاتصالات اليوم الثلاثاء، ينعقد الاجتماع تحت عنوان "دفع التعافي والنمو الاقتصادي طويل الأمد من خلال بناء مستقبل رقمي يتسم بالأمان والاستدامة والشمول"، ويستمر خلال الفترة من 13 إلى 15 ديسمبر بمشاركة وزراء ومسؤولين حكوميين من 20 دولة حول العالم.

ومن المقرر أن يشارك وزير الاتصالات في فعاليات الاجتماع الوزاري كمتحدث في حلقة نقاش وزارية تدور حول مبادئ منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية للذكاء الاصطناعي وتأثيره على مشهد السياسة الدولية.

ولمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية للاقتصاد الرقمي دور مهم في خدمة قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من خلال إعداد الدراسات والأبحاث التي تساعد الحكومات في مقارنة التجارب المختلفة والبحث عن إجابات للتحديات المشتركة، إلى جانب دورها في العمل على تنسيق السياسات المحلية والدولية للدول وتحديد الممارسات الجيدة، وفقا للبيان.

ومن المقرر أن تنعقد الدورة الحالية للاجتماع الوزاري لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية للاقتصاد الرقمي في جزيرة كناريا الكبرى الأسبانية.

وتشارك مصر بصفتها دولة مشاركة غير عضو Non member state participant منذ 2008 في لجنة سياسات الاقتصاد الرقمي، وهي أول دولة عربية وثاني دولة أفريقية بعد جنوب أفريقية تشارك في أعمال هذه اللجنة.

وكانت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات شاركت في الاجتماعات الوزارية السابقة والتي انعقدت في سول بكوريا الجنوبية، وفي كانكون بالمكسيك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان