إعلان

البلاك فرايدي.. شركات التجارة الإلكترونية تبدأ طرح العروض والخصومات بمصر

02:12 م الأحد 20 نوفمبر 2022

البلاك فرايدي

كتب- علاء حجاج:

بدأت منصات التجارة الإلكترونية تخفيضات البلاك فرايدي، والتي تتبارى فيها مختلف المنصات بتقديم تخفيضات وتسهيلات سداد كبرى.

وتتنافس في مصر 3 منصات كبيرة بشكل أساسي في التجارة الإلكترونية وهي "أمازون وجوميا ونون".

ما هو البلاك فرايدي؟

هو حدث سنوي للتخفيضات القوية ينتظره الملايين من المستهلكين بمختلف دول العالم، ويكون في آخر جمعة من شهر نوفمبر، وبدأ هذا الحدث في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1869، وينظم حاليًا بعدد كبير من الدول الأوروبية والشرق الأوسط.

ويرجع السبب الرئيسي لظهور يوم "black Friday" إلى الأزمة التي مرت بها الولايات المتحدة الأمريكية منذ عشرات السنين، إذ مرت بظروف اقتصادية صعبة، ما أدى إلى ركود في حركة الأسواق ووقوف حركة البيع والشراءـ الأمر الذي اضطر أصحاب المحلات التجارية والسلع لبيع بضاعتهم بأقل من ثمنها، ومع مرور الأيام اعتاد التجار على تقديم تخفيضات كبرى على بضاعتهم في مثل هذا اليوم كل عام لتذكر هذه الأزمة.

أبرز التخفيضات

بدأت جوميا للتجارة الإلكترونية تخفيضات البلاك فرايدي هذا العام في بداية نوفمبر الجاري وتستمر حتى نهاية الشهر، وتقدم الشركة خلال عروض البلاك فرايدي تخفيضات على المشتريات تصل إلى 75%، فضلا عن تقديم خدمات الشحن مجانا وإتاحة خصومات إضافية للدفع إلكترونيا.

وتنوعت عروض الشركة على عدد من المنتجات منها الملابس والعناية الشخصية ومنتجات البقالة والأجهزة الإلكترونية والمنزلية ومستلزمات السيارات.

فيما تبدأ شركة أمازون تخفيضات نوفمبر تحت اسم "الوايت فرايداي" في 21 نوفمبر وحتى 28 نوفمبر بتخفيضات تجاوزت 60%.

كذلك تتيح أمازون عروضا وتخفيضات إضافية لعملائها المميزين "أمازون برايم".

وتتعاون أمازون مع عدد من شركات التمويل الاستهلاكي مثل ڤاليو، والبنوك مثل التجاري الدولي ومصر والإسكندرية لإتاحة خدمات التقسيط بدون فوائد خلال تخفيضات "الوايت فرايداي"، وتتيح لهم كذلك خصومات إضافية في حال سداد قيمة المنتجات عبر هذه الوسائل الإلكترونية.

وتنوعت عروض أمازون لتخفيضات الوايت فرايدي ما بين الملابس ومنتجات العناية الشخصية والأجهزة الإلكترونية والأجهزة المنزلية وأدوات المطبخ ومنتجات البقالة.

من جانبها بدأت نون تخفيضات البلاك فرايدي اليوم 20 نوفمبر تحت اسم الجمعة الصفراء، وتتيح خلالها الشركة خصومات تصل الى 80% على شريحة عريضة من المنتجات.

وتتيح نون التخفيضات على الملابس والأجهزة الإلكترونية والأجهزة المنزلية والأحذية ومنتجات العناية الشخصية.

كما تتيح لعملائها سداد قيمة المنتجات خلال تخفيضات الجمعة الصفراء بالتقسيط على 18 شهرا بدون فوائد بالتعاون مع البنك الأهلي المصري.

وتتيح الشركة لعملائها آليات السداد من خلال تطبيقات الشراء الآن والدفع لاحقا مثل ڤاليو وتابي.

فيديو قد يعجبك: