إعلان

جهينة توقع عقدا مع "كرم سولار" لإنشاء محطة للطاقة الشمسية بالوادي الجديد

03:22 م الإثنين 17 أكتوبر 2022

خلال توقيع الاتفاقية بين جهينة وكرم سولار

كتبت- دينا خالد:

وقعت شركة جهينة عقدا مع شركة كرم سولار للطاقة الشمسية وذلك لإنشاء محطة مركزية هجينة لتوليد وبيع الطاقة باستخدام الألواح الشمسية، ومولدات ديزل وبطاريات صناعية في مزرعة إنماء بمنطقة أبو منقار بالوادي الجديد.

ويهدف بروتوكول التعاون الجديد إلى العمل على إنتاج الكهرباء من المحطة المركزية بطاقة إنتاجية تبلغ 8.3 ميجاوات للطاقة الشمسية و10.8 ميجاوات بالديزل و27.5 ميجاوات في الساعة من نظام تخزين البطارية.

وسيتم بذلك توفير 65% من الطاقة التي تستهلكها مزرعة إنماء التابعة لشركة جهينة من الطاقة الشمسية، و35% من مولدات الديزل.

وقال نيلز تومسون، الرئيس التنفيذي لشركة جهينة، إن إنشاء هذه المحطة يهدف إلى مواجهة التغيرات المناخية وإيجاد مصادر طاقة بديلة لا تمس البيئة بضرر بما يساهم في الوصول لبيئة أكثر استدامة.

وأضاف تومسون أن اهتمام الحكومة المصرية بالعمل المناخي واستضافة مؤتمر المناخ سيعود بمكاسب بيئية واقتصادية كبيرة، ويساهم في التحول إلى الاقتصاد الأخضر.

وقال أحمد زهران، الرئيس التنفيذي لشركة كرم سولار، إن بروتوكول التعاون يهدف إلى توفير احتياجات شركة جهينة من الطاقة الشمسية في المناطق التي يصعب الوصول إليها.

وأضاف أن شركته ستوفر شبكة للطاقة الشمسية في منطقة أبو منقار بالفرافرة وإمداد هذه الشبكة بالكهرباء عن طريق الطاقة الشمسية بنسبة 62%، وهو ما سيوفر نحو مليون و600 ألف لتر من الديزل سنويا.

وتبلغ استثمارات المرحلة الأولى للمشروع نحو 120 مليون جنيه، بحسب زهران.

وأشار زهران إلى أن الشركة ستعمل خلال عامين على تغطية احتياجات المزرعة بالكامل من الطاقة عن طريق الألواح الشمسية.

فيديو قد يعجبك: