إعلان

مديرة صندوق النقد تغرد عن المفاوضات مع مصر.. ومستشار محافظ المركزي يعلق

11:14 م السبت 15 أكتوبر 2022

هشام عز العرب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

علق هشام عز العرب، مستشار محافظ البنك المركزي، في تغريدة له على تويتر على النتائج الجيدة التي أثمرت عنها لقاءات المسؤولين المصريين حاليا مع صندوق النقد الدولي.

وقال عز العرب في تغريداته: "العمل الجاد المتميز من قبل الفريقين للوصول إلى هذه المرحلة".

وجاءت تغريدة عز العرب تعليقا على تغريدة حميمية لكريستالينا جورجيفا المدير العام لصندوق النقد الدولي، حول صورة تجمعها مع حسن عبدالله محافظ البنك المركزي والدكتور محمد معيط وزير المالية.

وغردت كريستالينا على حسابها على تويتر قائلة: "لقاء إيجابي مع محافظ البنك المركزي حسن عبد الله و ⁦‪وزير المالية محمد معيط، وسعيدة للغاية بالتقدم المحرز في المحادثات مع صندوق النقد الدولي هذا الأسبوع، بما في ذلك ما يخص ضبط أوضاع المالية العامة والسياسة النقدية وأسعار الصرف والإصلاحات الهيكلية الشاملة وأكدنا من جديد التزامنا القوي بالدعم".

وقال صندوق النقد الدولي، في بيان له اليوم السبت، إن خبراء الصندوق والسلطات المصرية أجروا مناقشات ثنائية مثمرة للغاية على هامش الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي، وأحرزوا تقدمًا كبيرًا في جميع السياسات.

وقال الصندوق: "وافق فريق صندوق النقد الدولي والسلطات المصرية على الانتهاء من عملهم للتوصل إلى اتفاق على مستوى الخبراء قريبًا جدًا".

وتعقد حاليا الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين في العاصمة الأمريكية واشنطن، بمشاركة عدد من المسؤولين من مصر منهم محافظ البنك المركزي وزراء المالية والتخطيط والتعاون الدولي.

فيديو قد يعجبك: