إعلان

"التنظيم والإدارة": حفظ 5.5 مليون مستند إلكترونيا من ملفات الجهاز

12:34 م الخميس 02 يناير 2020

الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عبدالقادر رمضان:

أعلن صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، في بيان اليوم الخميس، انتهاء الجهاز من إنشاء كود إلكتروني لـ 6 ملايين مستند من ملفات الجهاز حتى الآن.

وقال الشيخ إنه تم إجراء مسح ضوئي لعدد 5 ملايين و 518 ألف مستند منها، وذلك في إطار مشروع الذاكرة المؤسسية الذي ينفذه الجهاز.

وأضاف أن رقمنة أعمال الجهاز الداخلية ستؤدي إلى تسريع إنهاء إجراءات وطلبات الجهات المختلفة، مما سينعكس على التوقيتات اللازمة لإنهاء الأعمال داخل الجهاز بحيث تتم بشكل أسرع وفي وقت أقل، وهو ما سيشعر به المتعاملون مع الجهاز في الفترات اللاحقة لاستكمال مشروع الذاكرة المؤسسية الرقمية.

وذكر الشيخ، أن الجهاز يستعد لإنشاء وحدة التراسل الرقمي للربط بين الجهاز والوزارات في المرحلة الأولى، بحيث يتم التواصل إلكترونيا بين تلك الجهات والجهاز.

وأشار إلى أن المشروع يهدف إلى تحويل جميع ملفات ومستندات الجهاز سواء الأرشيفية أو الحالية إلى نسخ إلكترونية تمهيدا لميكنة العمل وإلغاء التعامل الورقي تدريجيا داخل الجهاز.

ووفقا لليبان، فإن المشروع يأتي في إطار استعداد الجهاز للانتقال إلى مقره الجديد بالعاصمة الإدارية، مدعوما بدورة عمل مستندية رقمية بدلا من الورقية، والاستفادة من الإمكانيات التكنولوجية الهائلة بالمقر الجديد، وتأتي كل تلك الجهود في إطار تفعيل قرار رئيس الجمهورية رقم 501 لسنة 2017 الخاص بالتحول الرقمي.

وأكد الجهاز أنه سيتم تنفيذ المشروع بأيدي العاملين به في جميع مراحله عقب انتهاء أوقات العمل الرسمية، وذلك بدءا من تصميم البرنامج أو التطبيق الإلكتروني المستخدم، مرورا بدورة المستندات حتى تحولها لمستندات إلكترونية، بحسب البيان.

فيديو قد يعجبك: