إعلان

تقرير: 19.4% زيادة في إنتاج مصر من الغاز الطبيعي خلال يونيو

05:03 م الجمعة 07 سبتمبر 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

ارتفع إنتاج مصر من الغاز الطبيعي بنسبة 19.4% خلال شهر يونيو الماضي مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي، وفقا لما أظهرته بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

وبحسب النشرة المعلوماتية الشهرية للجهاز، والتي حصل مصراوي على نسخة منها، بلغ إنتاج مصر من الغاز الطبيعي في يونيو الماضي 3.8 مليون طن مقابل 3.2 مليون طن، خلال نفس الشهر العام الماضي.

ودخل في الفترة الأخيرة عدد من مشروعات الغاز الطبيعي على الإنتاج أبرزها بدء الإنتاج من حقل ظهر العملاق في ديسمبر الماضي، وحقل آتول في فبراير الماضي.

وقال طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، في بيان اليوم الجمعة، إن إنتاج حقل ظهر ارتفع إلى ملياري قدم مكعب غاز طبيعي يوميًا.

وأوضح الوزير أن زيادة إنتاج حقل ظهر ومشروعات تنمية حقول الغاز الطبيعي الكبرى التي ينفذها قطاع البترول ستسهم بقوة في تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعي وسد الفجوة بين الإنتاج المحلى والاستهلاك وتحقق خطة الدولة في زيادة الإنتاج.

وتشير بيانات جهاز الإحصاء إلى ارتفاع استهلاك الغاز الطبيعي في يونيو الماضي إلى نحو 4 مليون طن مقابل 3.7 ملايين طن، خلال نفس الشهر العام الماضي.

وارتفع إنتاج مصر من البوتاجاز خلال شهر أبريل الماضي بنحو 4.3%، ليسجل 155.5 ألف طن مقابل 149.1 ألف طن في نفس الشهر من العام السابق.

وانخفضت واردت مصر من البوتاجاز في يونيو الماضي بنحو %، مقارنة بنفس الشهر من 2017، مسجلا 139.8 ألف طن مقابل 167.6 ألف طن، وفقا لبيانات جهاز الإحصاء.

وبحسب نشرة الجهاز، استهلكت مصر في يونيو نحو 324.5 ألف طن من البوتاجاز وهي نفس كمية الاستهلاك في يونيو من العام الماضي

ووفقا لبيانات جهاز الإحصاء، فإن إنتاج السولار خلال أبريل الماضي ارتفع إلى 561 ألف طن مقابل 607 ألف طن لنفس الشهر من العام الماضي، كما زاد استهلاكه إلى 1.14 مليون طن.

فيديو قد يعجبك: