إعلان

سحر نصر تبحث مع البنك الدولي زيادة دعم التعليم والصحة

09:58 ص الثلاثاء 03 يوليه 2018

سحر نصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

قالت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، اليوم الثلاثاء، إن عميد مجلس المديرين التنفيذيين والمدير التنفيذي بالبنك الدولي أشاد بالنجاح الاقتصادي المصري، واعتبره "قصة نجاح".

والتقت سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، عميد مجلس المديرين التنفيذيين والمدير التنفيذي بالبنك الدولي ميرزا حسن، في إطار زيارته للقاهرة لمتابعة البرامج التنموية التي تتم بالتعاون بين مصر والبنك الدولي، وبحثا زيادة دعم البنك فى قطاعات التعليم والصحة والحماية الاجتماعية، ومشروع "إعمار سيناء"، بحسب البيان.

ووفقا للبيان، فإن حسن، أكد حرص البنك الدولي على تقديم الدعم الكامل لجهود الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي في مصر، في ظل حرصه أن يكون شريكا تنمويا حقيقيا لمصر في مختلف القطاعات.

وأكدت سحر نصر، أن الاستثمار في البشر يعد أولوية رئيسية للحكومة، وقدمت الشكر للبنك الدولي على دعمه لاستراتيجية تطوير التعليم بنحو 500 مليون دولار، وتطوير قطاع الصحة بنحو 530 مليون دولار.

وكانت الحكومة المصرية والبنك الدولي، وقعا في أبريل الماضي، اتفاقية قرض بقيمة 500 مليون دولار لصالح مشروع دعم إصلاح التعليم في مصر، الذي يهدف إلى تحسين ظروف التدريس والتعلم في نظام التعليم الحكومي.

فيديو قد يعجبك: