إعلان

المصرية للاتصالات توقع على قرض بقيمة 200 مليون دولار خلال أيام

08:00 م السبت 21 يوليو 2018

مقر تابع للمصرية للاتصالات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قالت سحر حشمت رئيس قطاع الأموال وإدارة المخاطر بالشركة المصرية للاتصالات، إن الشركة ستوقع خلال أيام مع بنكي المشرق وأبوظبي الأول على شريحة ثانية بقيمة 200 مليون دولار، من إجمالي قرض حصلت عليه بقيمة 500 مليون دولار.

وأضاقت في تصريحات خاصة لمصراوي أن الشريحة سيبلغ أجالها 5 سنوات من إجمالي القرض البالغ 500 مليون دولار المقدم من عدد من البنوك .

وبحسب ما قالته سحر فإن الشركة وقعت مؤخرًا على الشريحة الأولى بقيمة 90 مليون دولار مع بنكي أبوظبي الأول والمشرق بهدف تجديد تسهيلات موردين مع شركة هواوي في الأيام الأخيرة بآجال سنة واحدة .

وجاء ذلك على هامش توقيع الشركة المصرية للاتصالات مع شركة ليكويد تليكوم، الرائدة فى الاتصالات السلكية واللاسلكية مذكرة تفاهم لتمكين شركة Liquid Telecom من إكمال شبكة الألياف الأرضية في أفريقيا قريبًا على امتداد الطريق من كيب تاون، جنوب إفريقيا، إلى القاهرة، مصر.

وكان مجلس إدارة الشركة المصرية للاتصالات أعلن في مايو الماضي عن حصوله على تسهيلات ائتمانية بقيمة 900 مليون دولار، ضمنها قرض بنكي المشرق وأبوظبي الأول.

وأضافت حشمت أن الهدف من هذه القروض توفير السيولة النقدية لتوفير المرونة لتمويل رأس المال العامل وتوفير التمويل اللازم للاستثمار في شبكة الجيل الرابع بمعدل فائدة منخفض.

وأطلقت الشركة خدماتها المتكاملة للمحمول، من خلال شبكة We، في سبتمبر الماضي، فضلا عن أنها تحتكر خدمات التليفون الأرضي في مصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان