• وزير الصناعة يبحث مع سفير ألمانيا سبل جذب استثمارات أوروبية لمصر

    09:20 ص الخميس 21 يونيو 2018
    وزير الصناعة يبحث مع سفير  ألمانيا سبل جذب استثمارات أوروبية لمصر

    الوزير عمرو نصار وسفير ألمانيا

    كتبت - إيمان منصور:

    قالت وزارة الصناعة والتجارة، اليوم الخميس، إن الوزير عمرو نصار ، بحث مع السفير الألماني في القاهرة أهمية جذب استثمارات أوروبية وخاصة ألمانية إلى مصر.

    وأشار الوزير، إلى حرص الوزارة على جذب عدد من الشركات العالمية للاستثمار بمصر ما يسهم في إعطاء دفعة قوية للاقتصاد القومي وتعزيز ثقة المستثمر الأجنبي في السوق المصري، وفقا للبيان.

    وقال نصار، إن الوزارة تستهدف خلال المرحلة الحالية توسيع نطاق التعاون الاستثماري مع كافة دول العالم وبصفة خاصة دول القارة الأوروبية والتي تعد الشريك التجارى الأول لمصر، لافتا إلى أهمية تعزيز التعاون الاقتصادي بين دول وجنوب المتوسط في مختلف المجالات الصناعية والتجارية والخدمية .

    وأشار الوزير إلى أن الفترة المقبلة ستشهد جهود مكثفة لوضع مشروعات القطاع غير الرسمي سواء الصغيرة أومتناهية الصغر على خريطة القطاع الرسمي وهو ما يسهم في تعزيز استفادة هذا القطاع من الحوافز المتاحة في إطار العمل تحت مظلة المنظومة الرسمية.

    ويبلغ حجم التبادل التجاري بين مصر وألمانيا، 5 مليارات و814 مليون يورو خلال 2017، مقارنة بـ 5 مليارات و568 مليون يورو عام 2016، كما تبلغ الاستثمارات الألمانية في مصر حاليا 641 مليون دولار في عدد 1080 مشروعًا في مجالات الصناعة والخدمات والزراعة والإنشاءات والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتمويل، وفقا للبيان.

    كما يبلغ إجمالي الاستثمارات المصرية بألمانيا 35.5 مليون دولار في مجالات التمويل والأدوية والأثاث والأجهزة والمستلزمات الطبية والسياحة والتجارة.

    وقال السفير الألماني، يوليوس جيورج لوي، إنه يمكن تعزيز التعاون بين ألمانيا ومصر في العديد من المجالات وبصفة خاصة التدريب الفني والمهني خاصة وأن ألمانيا تمتلك خبرات واسعة في هذا المجال.

    وأضاف أن هذا التعاون يسهم في توفير عمالة فنية مؤهلة تفى باحتياجات الصناعة المصرية إلى جانب كونها عامل جذب للاستثمارات الأجنبية في السوق المصري، بحسب البيان.

    إعلان

    إعلان

    إعلان