إعلان

اختيار سحر نصر سفيرة لبرنامج "لوريال - يونيسكو" لدعم المرأة في العلم

11:26 ص الأربعاء 14 نوفمبر 2018

وزيرة الاستثمار خلال تكريم الفائزات ببرنامج "لوريا

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت لوريال مصر، ومؤسسة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونيسكو"، اختيار سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، سفيرة شرفية لبرنامج "لوريال - يونيسكو" من أجل دعم المرأة في البحث العلمي، بحسب بيان من وزارة الاستثمار اليوم الأربعاء.

وكرمت الوزيرة، الفائزات ببرنامج "لوريال- يونيسكو من أجل مصر في العلم لعام 2018"، لحصولهن على زمالة برنامج "لوريال يونيسكو من أجل المرأة في العلم"، وذلك في احتفالية موسعة بحضور بنوا جوليا مدير عام لوريال مصر، ومايا مرسي رئيسة المجلس القومس للمرأة، وشركاء البرنامج من مؤسسة "اليونيسكو"، وأكاديمية البحث العلمي.

وأعربت الوزيرة، عن تطلعها لزيادة الاستثمارات الفرنسية في مصر والتي بلغت نحو ٤ مليارات دولار، مشيرة إلى أن شركة لوريال مصر من أكبر الشركات الفرنسية المستثمرة في مصر، والتي ضخت استثمارات جديدة، وتوسعت في خطوط إنتاجها، وتقوم بالتصدير للخارج.

وذكرت شركة لوريال مصر، أنها خصصت 50 مليون يورو لإنشاء مصنع لوريال القاهرة، ليكون مركزا للتصدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مشيرة إلى أن الشركة تساهم في خلق فرص عمل تصل إلى 473 موظفا في أربعة أقسام، بالإضافة إلى 200 موظف في المصنع.

ويصل إجمالي نسبة التصدير من إنتاج مصنع لوريال مصر إلى 85%، ويقوم المصنع بإنتاج 80% من منتجات الشركة العالمية محليا، موضحة أن الشركة تطرح 13 علامة تجارية في السوق المصري من أصل 34 علامة تجارية يتم طرحها في الأسواق العالمية تنتجها من أقسام الشركة الأربعة، بحسب الشركة.

وأوضحت لوريال مصر، أنه خلال العشرين عاماً الماضية، استطاعت مؤسسة لوريال واليونيسكو دعم 3022 من الباحثات الشابات الموهوبات بمنحهن زمالة البرنامج، ويتم منح زمالة برنامج "لوريال – يونيسكو" من أجل المرأة في العلم سنوياً خلال احتفاليات محلية وإقليمية بـ 117 دولة.

وحصلت 16 باحثة مصرية على الزمالة من خلال مشاركتهن في دورات البرنامج المختلفة، بحسب الشركة.

والفائزات الثلاثة اللاتي تم تكريمهن هن الدكتورة أميرة الياظبي بجامعة الإسكندرية، والدكتورة مروة بلحة، والدكتورة نهى مصطفى حسني في مرحلة الدكتوراة.

واستكملت أميرة دراستها في مجال العلوم الصيدلية حيث حصلت على درجة الماجستير في الكيمياء التحليلية ودرجة الدكتوراه في الكيمياء.

وفي الوقت ذاته، حصلت مروة بلحة وهي باحثة في مرحلة الدكتوراة على زمالة البرنامج عن بحثها في مجال تصميم الأدوية، في حين حصلت نهى مصطفي على الزمالة في مجال الكيمياء التحليلية الصيدلية.

وقالت نجوى عبد المجيد، رئيسة لجنة التحكيم والحاصلة على زمالة البرنامج عن عام 2002 عن قارة أفريقيا والعالم العربي: "تلقينا هذا العام 107 استمارات تقديم من جميع أنحاء مصر، وأهنئ الفائزات الثلاث لعام 2018 وكلي ثقة أنهن سيصبحن أمثلة يحتذى بها ومصدر إلهام لغيرهن من الباحثات والأجيال القادمة".

1

فيديو قد يعجبك: