إعلان

11 مليارا زيادة في حصيلة مصر من 6 مصادر للدولار خلال عام (إنفوجرافيك)

06:00 م الثلاثاء 02 أكتوبر 2018

غلاف حصيلة مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

تصميم - مايكل عادل:

أظهرت بيانات ميزان المدفوعات الصادرة عن البنك المركزي، أن حصيلة 6 مصادر للعملات الأجنبية ارتفعت بنحو 10.8 مليار دولار بنسبة 14% خلال العام المالي الماضي مقارنة بعام 2016-2017.

وبحسب هذه البيانات، ارتفعت حصيلة مصر من مصادر العملات الأجنبية الستة خلال العام الماضي إلى نحو 87.5 مليار دولار مقابل 76.8 مليار دولار في عام 2016-2017.

واستحوذت تحويلات العاملين بالخارج على النصيب الأكبر للمصادر الستة للدولار حيث سجلت نحو 26.4 مليار دولار العام الماضي، لتتجاوز الصادرات التي سجلت 25.8 مليار دولار، بينما شهدت هذه المصادر تراجع التدفقات من استثمارات الأجانب سواء كان استثمارا مباشرا أو استثمارا في محافظ الأوراق المالية.

وشملت المصادر الستة للنقد الأجنبي أيضا إيرادات السياحة التي تضاعفت بعد انتعاش ملحوظ خلال العام الماضي، لتتعافى من أزمة طائرة الركاب الروسية، وأيضا إيرادات قناة السويس التي سجلت تحسنا ملحوظا خلال العام المذكور.

وزاد احتياطي النقد الأجنبي لدى البنك المركزي، خلال العام المالي الماضي، بنحو 13 مليار دولار، ليصل بنهاية يونيو الماضي إلى نحو 44.3 مليار دولار.

ويرصد مصراوي خلال الإنفوجرافيك التالي أبرز التطورات التي حدثت في مصادر النقد الأجنبي الستة خلال العام الماضي مقارنة بالعام السابق عليه، بحسب بيانات البنك المركزي.

5

فيديو قد يعجبك: