إعلان

التضامن تشكل لجنة من الخبراء لدراسة أثر التضخم على الفقراء

02:20 م الثلاثاء 16 مايو 2017

غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قالت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، إنه تم تشكيل لجنة من خبراء الاقتصاد لدراسة أثر التضخم على الفقراء وبالتالي تنفيذ برامج حماية اجتماعية تناسبهم، وذلك وفقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بحماية الفقراء على مستوى الجمهورية.

يأتي ذلك بعد أن سجل التضخم على أساس سنوي مستويات قياسية خلال الأشهر الأخيرة بلغت ذروتها في أبريل الماضي عند 32.9% متأثرا بشكل أساسي بتحرير سعر الصرف في نوفمبر الماضي والذي أفقد الجنيه نحو نصف قيمته وهو ما أثر على مستوى معيشة المواطنين في بلد يعيش أكثر من ربع سكانه تحت خط الفقر.
وقالت الوزيرة إن الوزارة تنسق لتوفير فرص عمل في الأسر الفقيرة لأبنائها الأكثر من 18 عاما في المشروعات كثيفة العمالة التي تحتاج لعمالة يومية .

جاء ذلك خلال المؤتمر الذي نظمته وزارة التضامن، اليوم الثلاثاء، على هامش احتفالها بمرور عامين على تنفيذ برنامج "تكافل وكرامة" للدعم النقدي والذي سيصل إلى مليون و739 ألف أسرة في منتصف يونيو بواقع 8 ملايين مواطن مستفيد.

وشاركت الوزيرة أمس في مائدة مستديرة مغلقة حضرها رئيس الوزراء و7 وزراء للاستماع إلى 13 خبيرا مصريا وأجنبيا تحدثوا عن أفضل برامج الحماية الاجتماعية في العالم وأوجه نجاحها وفشل البعض الآخر، وفقا لتصريحاتها اليوم.

وبشأن الأطفال الأيتام، أوضحت الوزيرة أن رئيس الوزراء وافق على ضم فئة الأطفال الأيتام والبالغ عددهم 2 مليون طفل إلى مساعدات "تكافل" على أن تصرف للوصي عليهم بشروط مثل عدم تشغيلهم وانتظامهم في الدراسة إلى جانب المتابعة الدورية لصحتهم بوحدات ومكاتب الصحة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان