إعلان

التخطيط: 88 مليون جنيه اعتمادات للفيوم للانتهاء من مشروعات الصرف الصحي

01:52 م الإثنين 16 أكتوبر 2017

وزيرة التخطيط هالة السعيد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

قالت وزيرة التخطيط، هالة السعيد، إن الوزارة اعتمدت 88 مليون جنيه لمحافظة الفيوم للانتهاء من بعض مشروعات مياة الشرب والصرف الصحي المتعثرة.

وأضافت في بيان صحفي اليوم الإثنين إن الوزارة وافقت على زيادة استثمارات خطة ديوان عام وزارة الإسكان بمبلغ 58 مليون جنيه لإدراج عدة مشروعات فرعية تحت مشروعاتها الرئيسية والمنفذة من خلال الشركة القابضة لمياة الشرب والصرف الصحي بالفيوم.

وتوزعت هذه الاعتمادات على محطة معالجة سنهور القبلية، بواقع 10 ملايين جنيه، فضلًا عن 20 مليون جنيه لمحطة رفع صرف صحي الإعلام، و6 ملايين جنيه لمحطة رفع صرف صحي أباظة، و22 مليون جنيه لإنشاء خزان أرضي سعة 500 متر مكعب بمركز سنورس.

وبحسب البيان فإن الاعتمادات شملبت سداد تعويضات نزع الملكية للأراضي المتداخلة بمسار الطريق الربع دائري حول مدينة أبشواي، حيث تقرر زيادة استثمارات مشروع رصف الطرق بديوان عام محافظة الفيوم بمبلغ 30 مليون جنيه.

يذكر أن وزيرة التخطيط، زارت الفيوم منذ أسبوعين، كونها تمثل البوابة الشمالية للصعيد، وتابعت المشروعات التي يتم تنفيذها بالمحافظة.

وقالت السعيد في البيان إن "الصعيد هو أولوية الحكومة في التنمية، ونراعي في ذلك سد الفجوات التنموية".

وتابعت "بدأنا في الزيارت الميدانية لصعيد مصر، للوقوف على احتياجات السكان على أرض الواقع بعيدًا عن التقارير والأعمال المكتبية، وكانت البداية من البوابة ‏للصعيد ممثلة في محافظة الفيوم، وسوف نتابع الأسبوع القادم تلك الزيارات الميدانية، عبر تفقد إحدى محافظات صعيد مصر".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان