إعلان

سحر نصر: مصر تمتلك فرص استثمارية.. ونتطلع للاستفادة من التجربة الألمانية

04:20 م الخميس 02 يونيو 2016

اللجنة المشتركة بين مصر وألمانيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

وصلت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، إلى العاصمة الألمانية "برلين"، للمشاركة في اللجنة المشتركة بين البلدين، بحضور المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة.

ووفقًا لبيان للتعاون الدولي -تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الخميس- استهلت الدكتورة سحر نصر والمهندس طارق قابيل لقائتهما بالمشاركة في مائدة مستديرة مع ممثلي الاقتصاد الألماني بالتعاون مع الغرفة الألمانية للصناعة والتجارة والرابطة الاتحادية للصناعة الألمانية.

وقالت سحر نصر، إن مصر بموقعها الإستراتيجي في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا تمتلك عدد من الفرص الاستثمارية الواعدة، معربة عن تطلع مصر للاستفادة من التجربة الألمانية في مختلف مجالات التنمية، حيث تتمتع ألمانيا بالمعرفة والخبرة الواسعة.

وعرضت الوزيرة، جهود الحكومة المصرية في تنمية الاقتصاد، حيث شرعت المصرية في تنفيذ البرنامج الاقتصادي الشامل الذي يهدف لتحقيق النمو الشامل والمستدام مع برنامج شامل للحماية الاجتماعية لتوفير الخدمات للفقراء والفئات الأكثر احتياجًا، ودعم الشباب والمرأة وسن نظام التأمين الصحي الشامل وتحسين جودة الخدمات الصحية في المستشفيات العامة.

وأشارت إلى أن الحكومة تبنت برنامجًا شاملًا لإصلاح بيئة الأعمال في مصر، يتضمن جذب الاستثمارات الأجنبية والمحلية وإطلاق عدد من المشاريع القومية العملاقة مثل مشروع تنمية قناة السويس، و1.5 مليون فدان، وتطوير المثلث الذهبي في صعيد مصر، وتنمية الساحل الشمالي الغربي، مع الاهتمام بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة، والتي تساهم في الحد من الفقر وخلق فرص العمل، ومشاركة الحكومة والقطاع الخاص في مشروعات التنمية.

والتقت الدكتورة سحر نصر، والمهندس طارق قابيل، مع توماس ستيفن، وزير الدولة الألماني لشؤون المالية، حيث تم مناقشة معه تعزيز أوجه التعاون بين البلدين ومراجعة إطار المشروعات الحالية بإجمالي 100 مليون يورو، والتي تم توفيرها في مجالات الصرف الصحي والري والطاقة، والمشروعات التي توفر فرص عمل للشباب.

وناقشت الدكتورة الوزيرة، مع الوزير الألماني إطار العمل الجديد، والذي من المنتظر أن يركز على مشروعات الطاقة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والدعم الفني، حيث أكدت على أهمية أن يتناسب إطار العمل الجديد مع أولويات الشعب والحكومة المصرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان