إعلان

قروض الصناديق الحكومية بالسعودية تسجل أعلى مستوى لها على الإطلاق

02:23 م الخميس 05 مايو 2016

قروض الصناديق الحكومية بالسعودية تسجل أعلى مستوى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

بلغ حجم قروض مؤسسات الإقراض المتخصصة الحكومية بنهاية العام الماضي نحو 351.5 مليار ريال، مسجلة أعلى مستوياتها على الإطلاق، مقارنة بنحو 310.9 مليار ريال في عام 2014، لتحقق نموًا نسبته 13 بالمائة بما يعادل نحو 40.6 مليار ريال.

ووفقًا لتحليل لصحيفة الاقتصادية (السعودية) نشرته اليوم على موقعها الإلكتروني، يظهر ارتفاع مستويات الإقراض عدم تأثر تمويلات هذه المؤسسات بما يشهده العالم من أوضاع الاقتصادية نتيجة تراجع أسعار النفط.

وتقسم مؤسسات الإقراض المتخصصة الحكومية إلى خمسة صناديق، هي صندوق التنمية الزراعية، وصندوق الاستثمارات العامة، وصندوق التنمية الصناعية السعودي، وصندوق التنمية العقارية، والبنك السعودي للتسليف والادخار.

وبحسب البيانات الرسمية، سجلت هذه القروض بنهاية 2015 نموًا نسبته 2 بالمئة ما يعادل نحو 7 مليارات ريال، مقارنة بنهاية الربع الربع الثالث من عام 2015، حيث بلغت قيمتها بنهايته نحو 344.6 مليار ريال.

يذكر أن القروض القائمة لمؤسسات الإقراض المتخصصة تشمل مبلغًا قدره 14.5 مليار ريال، هي "قروض الكهرباء" التي يشرف على إدارتها صندوق الاستثمارات العامة، شكلت نحو 4.1 بالمئة من إجمالي قروض مؤسسات الإقراض الحكومية.

فيديو قد يعجبك: