إعلان

سفير سويسرا بالقاهرة: نسعى لإقامة مشروعات تجارية بمحور بقناة السويس

08:21 م الثلاثاء 17 مايو 2016

السفير السويسرى ماركس ليتز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قال السفير السويسري في القاهرة ماركس لايتنر، إن بلاده تسعى لإقامة العديد من المشروعات التجارية بمحور قناة السويس، باعتباره من المشروعات الواعدة التي أقامتها الحكومة المصرية خلال الفترة الماضية، ضمن سلسلة من المشروعات الكبرى التي تعتمد عليها في إطار خطتها للاصلاح الاقتصادي.

وأشار السفير السويسري -في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الثلاثاء على هامش مؤتمر المال والتمويل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة الذي تنظمه شركة "جلوبال تريد مارتز"- إلى أن سويسرا بلد تجاري في المقام الأول ولها العديد من الشركات في الشمال والجنوب.

وأضاف أن حجم التبادل التجاري مع مصر يبلغ مليار دولار -8.9 مليار جنيه-، وتبلغ حصة الصادرات السويسرية منها 90 بالمئة.

وأوضح أن استثمارات بلاده في مصر تبلغ 1.3 مليار دولار، وتوفر 30 ألف فرصة عمل في قطاعات مختلفة بنهاية 2015.

ولفت إلى أن الأدوية والمعدات والأغذية أبرز الواردات المصرية من سويسرا لتحتل المرتبة الثانية لصادرات بلاده في إفريقيا، منوهًا إلى أن حكومة بلاده سعيدة بالمشاركة في مثل هذه المؤتمرات التي تستعرض عبرها تجربة سويسرا باعتبارها مقرًا ماليًا مهمًا.

وألمح السفير، إلى أن سويسرا تشارك في مشروعات المياه والبنية التحتية والصحة في أسوان والتي يمكن تعميمها في العديد من المحافظات، قائلاً "نحن نركز على المشروعات الأساسية التي تهم المواطن المصري".

وأوضح أن هناك العديد من التحديات التي تواجه المستثمرين الأجانب، خاصة الشركات السويسرية التي تعمل في مصر منها كيفية الحصول على العملة الصعبة والقيود المفروضة على التصدير.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان