إعلان

"بي بي" لرئيس الوزراء: سنضاعف حجم أعمالنا في مصر بحلول 2020

05:31 م الثلاثاء 05 أبريل 2016

برنارد لوني الرئيس التنفيذي لقطاع التنقيب والإنتاج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قال برنارد لوني الرئيس التنفيذي لقطاع التنقيب والإنتاج بشركة "بي بي" العالمية إنه بحلول عام 2020 ستضاعف الشركة حجم أعمالها بمصر، لتصبح بذلك أكبر متلقى لاستثماراتها في العالم، وهو ما سيسهم في زيادة طاقة الإنتاج بالسوق المحلية المصرية، والمساعدة في تلبية احتياجات مصر من الطاقة.

جاء ذلك خلال لقاءه رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، اليوم الثلاثاء، بحضور هشام مكاوي الرئيس الإقليمي للشركة بشمال أفريقيا، والمهندس طارق الملا وزير البترول.

ورحب رئيس الوزراء - خلال الاجتماع - بتنامي أنشطة الشركة في مجال الاستكشافات بقطاع البترول والغاز بمصر، مشيدًا بأهمية المشروعات التي تقوم بتنفيذها حاليًا، والتي تلبي احتياجات السوق المحلي سواء في المجال الصناعي وخدمة متطلبات المشروعات الخدمية والتنموية العملاقة الجاري تنفيذها والاحتياجات السكانية أيضًا، كما تقلل من أعباء الاستيراد، وبما يوفر المزيد من العملات الصعبة.

وصرح المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء السفير حسام القاويش، بأن رئيس الوزراء أكد - خلال الاجتماع - أن مصر شريك استراتيجي للشركة في كافة أعمالها خلال المرحلة المقبلة، معربًا عن التطلع إلى قيام الشركة بضخ المزيد من الاستثمارات وزيادة الاستكشافات في قطاع البترول والغاز.

من جانبه، قدم "برنارد لوني" الشكر على التعاون الإيجابي القائم بين الجانب المصري والشركة، موضحًا أن لهم تاريخ طويل من الشراكة المتميزة مع مصر يمتد لأكثر من 50 عامًا، وأن إجمالي استثمارات الشركة حتى الآن يزيد عن 25 مليار دولار، منوهًا بأن 40 بالمئة من إنتاج مصر من المواد الهيدروكربونية يتم من عمليات الشركة القائمة في خليج السويس والصحراء الغربية، بالإضافة إلى أعمالها في مياه البحر المتوسط.

وأضاف أنهم يقومون بتنفيذ أكبر مشروع لإنتاج الغاز في البحر المتوسط بإجمالي استثمارات تقدر بحوالي 12 مليار دولار، وتصل معدلات الإنتاج إلى حوالي 1.2 مليار قدم مكعب غاز/يوم.

كما استعرض "لوني" الخطط المستقبلية لعمل الشركة بمصر وتطورات أعمالها في حقول الدلتا، وحقل "أتول" للغاز بالبحر المتوسط.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان