إعلان

أسعار النفط تهبط بعد تصريحات سعودية بشأن الإنتاج قبل اجتماع الدوحة

11:38 ص الأربعاء 13 أبريل 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

هبطت أسعار النفط في العقود الآجلة اثنين بالمئة اليوم الأربعاء بفعل مخاوف من فشل اجتماع منتجي النفط يوم الأحد المقبل في وضع حد لزيادة الإنتاج في الوقت الذي تأثرت فيه أسواق الوقود بارتفاع الدولار.

ووفقًا لوكالة رويترز، بحلول الساعة 0716 بتوقيت جرينتش انخفض خام القياس العالمي مزيج برنت بواقع 78 سنتًا إلى 43.90 دولار للبرميل أو ما يعادل 1.7 بالمئة بعد أن سجل أعلى مستوى في أربعة أشهر في الجلسة السابقة عندما أغلق مرتفعًا بواقع 1.86 دولار أو ما يعادل 4.3 بالمئة.

وانخفض الخام الأمريكي 83 سنتًا أو ما يعادل 1.97 بالمئة إلى 41.34 دولار للبرميل بعد أن زاد 1.81 دولار بما يعادل 4.48 بالمئة في اليوم السابق.

كما تعرضت الأسعار لضغوط جراء ارتفاع الدولار الأمريكي إذ أن ارتفاع العملة الأمريكية يجعل السلع الأولية المقومة بها أغلى ثمنًا لحائزي العملات الأخرى.

وقال تجار إن الأسواق تعرضت لضغوط أيضًا من تصريحات وزير البترول السعودي علي النعيمي التي نشرتها صحيفة الحياة اليوم الأربعاء والتي أكد فيها مجددًا موقف بلاده الذي يستبعد خفض الإنتاج وهو ما يطالب به بعض المنتجين.

كما ذكر مراسل إيراني أن بلاده سترسل ممثلًا عن الحكومة فقط وليس وزير النفط لحضور الاجتماع الذي سيعقد في العاصمة القطرية الدوحة.

وقال النعيمي في رد على سؤال بشأن أي احتمال لخفض الإنتاج "انس هذا الموضوع."

فيديو قد يعجبك: