إعلان

النفط يعاود الارتفاع لأعلى مستوى في 2016

04:49 م الثلاثاء 12 أبريل 2016

القاهرة - (مصراوي):

ارتفعت أسعار النفط اليوم الثلاثاء إلى أعلى مستوى في 2016 متجاوزة 43 دولارًا للبرميل، بدعم من آمال بالموافقة على خطوات لمعالجة تخمة المعروض خلال اجتماع منتجي النفط، بالإضافة إلى تراجع الدولار وإشارات جديدة على قوة الطلب في الصين.

ووفقًا لما نقلته وكالة رويترز للأنباء، يجتمع منتجون من منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ومن خارجها في العاصمة القطرية الدوحة يوم الأحد المقبل لمناقشة تثبيت الإنتاج.
وتراجع الدولار في وقت سابق يوم الثلاثاء مسجلًا أدنى مستوى في نحو 8 أشهر مقابل سلة من العملات قبل أن يتعافى.

وزاد خام القياس العالمي مزيج برنت 47 سنتًا إلى 43.30 دولار للبرميل الساعة 1222 بتوقيت جرينتش بعدما بلغ أعلى مستوياته منذ بداية العام عند 43.58 دولار للبرميل في وقت سابق من الجلسة. وصعد الخام الأمريكي الخفيف 20 سنتا إلى 40.56 دولار للبرميل.

وقال المدير العام لشركة تسويق النفط العراقية (سومو) فلاح العامري يوم الثلاثاء إنه واثق من أن اجتماع الدوحة سيثمر عن اتفاق لتثبيت الإنتاج وهو ما سيكون مؤشرًا على أن الأسعار قد بلغت القاع.

وكان خام برنت سجل أدنى مستوى في 12 عامًا عندما اقترب من 27 دولارا للبرميل في يناير.

وتلقت الأسعار دعمًا أيضًا من ارتفاع مبيعات السيارات في الصين وهي إشارة جديدة على زيادة الطلب على البنزين في ثاني أكبر مستهلك في العالم، بالإضافة إلى نيه آلاف العمال في قطاع النفط والغاز في الكويت الدخول في إضراب اعتبارا من يوم الأحد.

فيديو قد يعجبك: