إعلان

7 توصيات من "المصري للسياسات" لتطوير قطاع المشروعات الصغيرة في مصر

10:24 ص الثلاثاء 15 مارس 2016

المشروعات الصغيرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن المركز المصري لدراسات السياسات العامة، أن تم الخروج بـ 7 توصيات لتطوير وضمان كفاءة قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وذلك عقب عقد ورشة عمل عن "محافظة القاهرة وأطر تنمية ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة" والتي عقدت أمس الاثنين.

وقال المركز في بيان له اليوم الثلاثاء - تلقى مصراوي نسخة منه - إن التوصيات السبع تتضمن عمل خطة استثمارية لكل محافظة تشرح الميزات النسبية التي تتمع بها كل محافظة.

وأضاف أنها تتضمن أيضًا ضرورة اهتمام المحافظة بالموقع الإلكتروني الخاص بها من حيث حصر لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة داخل المحافظة، وحصر لأماكن التمويل داخل المحافظة، وحصر لأماكن التدريب داخل المحافظة، وتقديم معلومات وإرشادات عن كيفية إقامة وإنشاء أي مشروع، وسرد قصص لتجارب مشروعات ناجحة، وتحديد الفرص الاستثمارية المتاحة داخل المحافظة.

وتشمل التوصية الثالثة ضرورة عمل كل محافظ على تحديد أولوياته في عمله داخل المحافظة، حتى يتمكن من تنمية أي قطاع، سواء كان قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة أو شركات كبيرة، أو قطاع الصناعة (مجمعات صناعية)، أو قطاعات أخرى، وتتمثل التوصية الخامسة في خلق مناطق للمشروعات الصغيرة والمتوسطة داخل المناطق الحرة.

وتشمل بقية التوصيات إنشاء مجمعات صناعية وتجارية مخصصة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتعيين معاون محافظ لشئون الاستثمار في كل محافظة، والعمل على تحفيز المستثمرين الكبار الذين يقومون بالحصول على سلع من أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة وذلك بإعفائهم ضريبيًا، مما يساعد على تشجيع المشروعات الصغيرة والمتوسطة وخلق فرص عمل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان