إعلان

وزيرا الاستثمار والتجارة يشهدان بشرم الشيخ توقيع مذكرتي تعاون أفريقي

03:42 م السبت 20 فبراير 2016

أثناء توقيع مذكرة التفاهم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شرم الشيخ - (أ ش أ):

شهد الدكتور أشرف سلمان وزير الاستثمار، والمهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، توقيع مذكرتي تفاهم بين شركة ريفت فالي التابعة لشركة القلعة مع المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة.

وتهدف مذكر التفاهم إلى السماح للمصريين من أعضاء المجلس بالاستفادة من حلول نقل البضائع إلى أسواق شرق أفريقيا استخدام خطوط السكك الحديدية، مع الاستعانة بخدمات الدعم اللوجستي التي توفرها شركة ريفت فالي وهي صاحبة امتياز وتشغيل شبكات السكك الحديدية في كينيا واوغندا.

وتهدف مذكرة التفاهم الثانية إلى الترويج لخدمات النقل والدعم اللوجستي التي تقدمها شركة سكك حديد ريفت فالي من خلال متخصصة في إدارة وتنظيم المعارض التجارية وتقوم بالترويج للشركات المصرية في مجموعة من المعارض المحلية والدولية.

ومن جانبه، أوضح كريم صادق العضو المنتدب باستثمارات القلعة في قطاع النقل، أن شركة ريفت فالي على وشك إتمام برنامج إعادة التطوير والتأهيل الذي بدأته منذ عام 2012 باستثمارات 287 مليون دولار بدعم من شركة القلعة ومجموعة من أبرز مؤسسات التمويل التنموية، حيث قامت الشركة بتطوير تقنيات تشغيل خطوط السكك الحديدية مع إحلال البنية الأساسية لخطوط النقل.

وتعد سكك حديد ريفت فالي أبرز الاستثمارات التابعة لشركة القلعة بأفريقيا، إذ تمتلك امتيازات حصريًا منذ 25 عامًا لإدارة شبكة السكك الحديدية في كينيا وأوغندا والتي تربط بين ميناء مومباسا على المحيط الهندي بكينيا والعاصمة الأندية بكمبالا.

فيديو قد يعجبك: