إعلان

بعد اشتعال الأزمة.. ماذا فعل الدولار اليوم أمام الجنيه بالسوق السوداء؟

05:39 م الثلاثاء 16 فبراير 2016

سعر الدولار مقابل الجنيه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

واصل الدولار الأمريكي تحليقه أمام الجنيه خلال تعاملات اليوم الثلاثاء بالسوق السوداء، ليتخطي حاجز الـ9 جنيهات في بعض المناطق، وسط اختفائه من بعض شركات الصرافة.

وأكد عاملون بشركات صرافة، خلال حديثهم مع مصراوي، أن هناك نقصًا في المعروض من الدولار، وسط رفض البعض تحديد سعر البيع للأفراد، وتمسكهم بالسعر الرسمي -البنوك - في حالة شراء الشركة من الأفراد.

وأوضح متعاملون، أن سعر الدولار أمام الجنيه بالسوق السوداء سجل اليوم مابين 8.95 و9 جنيه للشراء، وما بين 9 و9.15 جنيه للبيع للأفراد.

وكان البنك المركزي المصري قرر أمس الاثنين، رفع الحد الأقصى للإيداع النقدي بالعملات الأجنبية ليصبح مليون دولار أمريكي أو ما يعادله بالعملات الأجنبية شهرياً وبدون حد أقصى للإيداع اليومي، وذلك للشركات العاملة في مجال التصدير وبغرض توفير احتياجاتها الاستيرادية.

وقال البنك خلال بيان له - تلقى مصراوي نسخة منه - إن القرار اشترط ضرورة أن يتناسب حجم الإيداعات من العملة الأجنبية مع طلبات الاستيراد المقدمة على قوة معاملات التصدير طرف البنك.

للاطلاع على القرار اضغط هنا 

وفي نفس السياق، شهدت أسعار الدولار أمام الجنيه في البنوك استقرارًا خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، بعد طرح البنك المركزي ثاني عطاءات الأسبوع الدورية.

ووفقًا للبنك الأهلي المصري، استقر سعر الدولار أمام الجنيه خلال تعاملات اليوم عند 7.78 جنيه للشراء، و7.8301 جنيه للبيع وهي نفس أسعار الأحد الماضي.

وأعلن البنك المركزي اليوم أنه باع نحو 38.8 مليون دولار من أصل 40 مليون دولار طرحهم للبيع للبنوك خلال العطاء الدوري رقم 474.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان