إعلان

منتدى يجمع بين المشترين وصناع ومصدري الملابس بمصر سبتمبر المقبل

06:49 م السبت 13 يونيو 2015

صورة أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - (أ ش أ):

تقرر عقد الاجتماع الأول لمنتدى دولي يجمع بين المشترين والشركات التصديرية لصناعات الملابس الجاهزة والغزل النسيج في مصر خلال شهر سبتمبر القادم، لالقاء الضوء علي التحديات التي تواجه الشركات التصديرية والتعرف على متطلبات السوق الخارجي، وآليات التوافق بما يساعد في زيادة معدلات التصدير لتلك الصناعات المستهدفة.

وأوضح عدنان الربابعة مدير مشروع "التصدير.. شركاء من أجل التنافسية والعمل اللائق" والذي تنفذه منظمة العمل الدولية خلال الندوة الإعلامية حول " الإعلام كشريك أساسي في تعزيز علاقات العمل" ،أن المنتدى سيتم بالتنسيق مع اتحاد الصناعات المصرية والمجالس التصديرية والغرف الصناعية للقطاعات المستهدفة بهدف إنشاء منتددى فعال.

وقال إن تنفيذ مشروع التصدير يتم بالتعاون مع وزارات القوى العاملة والهجرة ووزارة الصناعة والتجارة، وعدد من منظمات تمثيل أصحاب الأعمال والعمال.

وأشار إلى أن المشروع يهدف لتعزيز التوافق مع قوانين العمل المصرية ومعايير العمل الدولية للاستجابة لمتطلبات أسواق التصدير العالمية، مما يساعد في تحسين بيئة العمل وزيادة الإنتاجية.

وأضاف الربابعة، أن المشروع ساهم في رفع الوعي لأكثر من 10 آلاف عامل في المصانع التصديرية المستهدفة في محافظات "الشرقية - الغربية - الإسكندرية - بورسعيد - القاهرة" ، فيما يتعلق بالحقوق والالتزامات طبقا لقانون العمل المصري ، والممارسات الجيدة للسلامة والصحة المهنية وأهمية تنفيذها في مكان العمل.

وأكد أن المشروع ساهم في تهيئة مناخ إيجابي للتشاور والتعاون لدعم آلية دائمة وفعالة للحوار الإجتماعي ، من خلال تعزيز مهارات ما لا يقل عن 300 من القيادات النقابية والعمالية ، لتنمية العلاقات الصناعية السليمة بينهم وبين أصحاب الأعمال في بورسعيد والعاشر من رمضان ، من خلال تنفيذ دورات تدريبية مكثفة علي مدار 6 أشهر ، استهدفت رفع الوعي حول آليات الحوار الاجتماعي والمفاوضة الجماعية.

وأشار إلي أن تلك الدورات أثمرت عن توقيع بروتوكول تعاون بين أصحاب الأعمال وممثلي العمال في محافظة بورسعيد، علاوة علي بروتوكول مماثل في إطار مبادرة "العاشر من رمضان من أجل حوار إجتماعي داعم وفعال لتفعيل آليات الحوار الأجتماعي" في مايو الماضي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان